الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

فلسطين تشارك بالاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الاسلامي حول التنمية

نشر بتاريخ: 07/12/2019 ( آخر تحديث: 07/12/2019 الساعة: 17:47 )
فلسطين تشارك بالاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الاسلامي حول التنمية
اسطنبول- معا- انطلقت في اسطنبول صباح اليوم الاجتماعات التحضيرية على مستوى كبار المسؤولين للمؤتمر الوزاري الاسلامي الاول حول التنمية الاجتماعية، ومثل وزارة التنمية الاجتماعية في اعمال الاجتماع الوكيل المساعد أنور حمام.
وأكد حمام بأن هذا الاجتماع على درجة من الأهمية في مجال العمل الإسلامي المشترك في مجال التنمية الاجتماعية،وقد تم انتخاب دولة فلسطين في هيئة مكتب المؤتمر كعضو دائم، إضافة إلى ادراج بند يخص فلسطين تحت مسمى دعم التنمية الاجتماعية في دولة فلسطين، وبند اخر لاقامة مؤتمر إسلامي دولي حول حقوق الأطفال الفلسطينيين والانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.
وأشار حمام بأن الاجتماع التحضيري سوف يقوم بعمل كافة الترتيبات اللازمة للاجتماع الوزاري يوم 9 ديسمبر الحالي،الذي سيحضره وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني.

وأضاف أن المؤتمر الوزاري سوف ينظر في مشورع استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لتمكين مؤسسة الزواج والأسرة وصون قيمها في العالم الإسلامي، كذلك النظر في اعتماد مشروع استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لرفاه المسنين،هذا وينعقد المؤتمر الوزاري اعتبار من 6 ولغاية 10 ديسمبر في اسطنبول، بحضور واسع من كافة الدول الإسلامية.