الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مظاهرة حاشدة تنديدا باستمرار التنكيل بأهالي العيساوية

نشر بتاريخ: 08/12/2019 ( آخر تحديث: 12/12/2019 الساعة: 10:01 )
مظاهرة حاشدة تنديدا باستمرار التنكيل بأهالي العيساوية
القدس- معا- شارك المئات من المتظاهرين اليهود والعرب في الوقفة الاحتجاجية امام مقر شرطة الاحتلال في القدس الغربية، تنديدا باستمرار التنكيل بأهالي العيساوية من قبل القوات الشرطوية وضد العقوبات الجماعية التي يفرضها الاحتلال ضد البلدة.
وجاءت التظاهرة بدعوة من الجبهة الديمقراطية وقوى سلام يهودية، بمشاركة النائبين د. يوسف جبارين واسامة سعدي والنائب السابق موسي راز.
وردد المتظاهرون الهتافات تضامنا مع اهالي العيساوية وضد عنف شرطة الاحتلال وسياسات حكومة اليمين ضد الشعب الفلسطيني، كما وجاب المتظاهرون عددًا من الشوارع في مركز المدينة تحت شعار "كلنا مع العيساوية".
وتحدث في ختام التظاهرة النائبان جبارين وسعدي، كما وتحدث ممثلًا عن أهالي العيساوية محمد ابو الحمص الذي شكر المشاركين وأكّد على صمود أهالي العيساوية.
وفي كلمته، قال جبارين: ‏"في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اهالينا في العيساوية وغطرسة الاحتلال وفرض العقوبات الجماعية عليهم، تأتي هذه المظاهرة لتدعم نضال أهالينا في العيساوية وتطالب برفع الايادي الظالمة عنهم ومن أجل تحررهم مع كافة ابناء شعبنا الفلسطيني".
وأضاف جبارين: " لا يمكن فصل سياسات القمع ضد اهالي العيساوية عن مجمل المخططات التي تُحاك بين حكومة اسرائيل وبين ادارة ترامب الامريكية والتي تهدف الى سدّ الطريق امام اية فرصة لاحقاق السلام ولاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، لكننا على يقين بان ارادة الشعب الفلسطيني وقوى السلام هنا وفي العالم ستنتصر حتمًا".
وفي كلمته، قال السعدي: "من حق سكان العيساوية العيش بسلام بعيدًا عن العنف الشرطوي الممارس بحقهم يوميا على يد وحدات الشرطة المختلفة. سياسة الشرطة الوحشية المستمرة اتجاه الأهالي في العيساوية وتضييق الخناق عليهم يجب ان تتوقف فورا".