الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الهادي يبحث مع وزيرة الشؤون الاجتماعية أوضاع المخيمات في سوريا

نشر بتاريخ: 16/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:59 )
عبد الهادي يبحث مع وزيرة الشؤون الاجتماعية أوضاع المخيمات في سوريا
دمشق- معا- بحث السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الخميس، مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري في مقر الوزارة بالعاصمة دمشق، شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات الفلسطينية.
واستعرض عبد الهادي خلال اللقاء سياسات وممارسات سلطة الاحتلال بدعم مطلق من إدارة ترامب، التي تشمل توسيع الاستيطان، والتطهير العرقي، خاصة في عاصمتنا القدس الشرقية وما حولها، والاستيلاء على الأراضي وهدم البيوت.
ووضع عبد الهادي، القادري بصورة الوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك الجهود الحثيثة للقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، لتحصين البيت الفلسطيني الداخلي والمساعي الحقيقية لإجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة، باعتبارها سبيلا لتجديد الشرعية الديمقراطية للمنظومة السياسية الفلسطينية.
وبحث عبد الهادي مع ريما القادري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، والجهود التي تبذلها منظمة التحرير لتخفيف معاناتهم، ودور (الأونروا) وضرورة الالتزام بالاستمرار بتقديم المساعدات الغذائية والمالية للاجئين الفلسطينيين وخاصة للمهجرين عن بيوتهم بسبب الإرهاب.
وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر ما توصلت إليه محافظة دمشق بالنسبة لمخيم اليرموك وسبل عودة الأهالي إليه خاصة بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة به.
من جهتها أكدت، القادري بان ملف اللاجئين الفلسطينيين في سورية من أولويات الحكومة السورية، مؤكدة على وجوب التنسيق الدائم والمستمر بين الحكومة السورية، ودولة فلسطين على اعلى المستويات وان الشعب الفلسطيني هو شعب منتج وهم في وطنهم سورية الى حين عودتهم الى وطنهم فلسطين.
وتابعت: الوزارة في دعمها لا تفرق بين سوري وفلسطيني كما تدعم الوزارة مؤسسة اللاجئين الفلسطينيين بكل المستويات.
وأكدت ريما القادري على ان من مبادئ الدولة السورية دعم القضية الفلسطينية وحق العودة وإنهاء الاحتلال.
من جهته، أكد السفير عبد الهادي على الموقف الفلسطيني الثابت بدعم الحل السياسي والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها على كافة الأراضي السورية وحقها بمكافحة الإرهاب.