الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار إغلاق بيت لحم- قرارات إسرائيل لمواجهة "كورونا"

نشر بتاريخ: 09/03/2020 ( آخر تحديث: 10/03/2020 الساعة: 09:12 )
استمرار إغلاق بيت لحم- قرارات إسرائيل لمواجهة "كورونا"
بيت لحم- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، استمرار الاغلاق على بيت لحم، وفي المقابل لن يتم فرض اغلاق مطلق على الضفة الغربية في هذه المرحلة.
وقال وزير الجيش الإسرائيلي إن الاغلاق سيُرفع، حسب ما تم تحديده، في نهاية عيد المساخر (البوريم) صباح يوم الخميس ال ١٢ من شهر اذار/مارس وحسب تقييم الوضع.
ووجّه بينيت وزارة الجيش الاسرائيلي بمساعدة وزارة الصحة الاسرائيلية في شراء المعدات والوسائل الطبية مع التركيز على وسائل تطهير متنقلة الى جانب المساعدة بالامداد الجوي للمعدات من الخارج ومواصلة جهود البحث والتطوير لفحص بقاء الفيروس وبلورة وسائل المواجهة.
وبالاضافة الى ذلك استعرض الجيش الاسرائيلي سيناريوهات مختلفة من التصعيد في الازمة وكيفية ادارتها من قبل النظام الامني عند الضرورة.
وشدد الجيش الإسرائيلي من إجراءاته لمنع تفشي فيروس "كورونا المستجد" في قواعده، وحظر على الجنود العائدين من أية دولة كانت العودة إلى قواعدهم لفترة، وذلك بعد تسجيل 39 إصابة بالفيروس في إسرائيل.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مساء اليوم الاثنين، إن الجيش الاسرائيلي "يستعد لبناء منشأة عزل خاصة به. وتقرر أيضا أن الشبان الذين سيتجندون الشهر الجاري سيصلون على قاعدة التجنيد بدون مرافقين، وإذا كان هؤلاء خاضعين للحجر الصحي فيتم تأجيل موعد التحاقهم بالجيش".