الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث جديد يكشف ان عوارض الإصابة بفيروس كورونا تظهر بعد 5 أيام

نشر بتاريخ: 10/03/2020 ( آخر تحديث: 11/03/2020 الساعة: 10:26 )
بحث جديد يكشف ان عوارض الإصابة بفيروس كورونا تظهر بعد 5 أيام
بيت لحم-معا- كشف بحث امريكي جديد أن اعراض الإصابة بفيروس كورونا تستغرق بالمعدل خمسة أيام حتى تبدأ بالظهور، وجاء هذا الكشف بعد معاينة الباحثين لعدد من الإصابات في الصين ودول أخرى بهدف فهم ودراسة المرض.

وذكر البحث ان من لم تظهر عليه عوارض للمرض بعد 12 يوما، لن يصاب به لكن يمكنه ان ينقل العدوى للآخرين. وأوصى العلماء الأشخاص المحتمل أن يتعرضوا للفيروس، بالبقاء قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وحللت شبكة NBC الاخبارية الامريكية 167 حالة وفيات بفيروس كورونا في الشرق الأقصى والولايات المتحدة. ووفقا للنتائج التي خلصت اليها، فان غالبية المرضى كانوا بالغين. 128 منهم كانوا بجيل 65 فما فوق، و8 أقل من جيل 35. 104 كانوا نساء و63 كانوا رجال. من بينهم 116 يمكن الحصول على سجلهم الطبي، و114 كانت لديهم مشاكل صحية سابقة.

رئيس طاقم "معالجة الأوبئة" في وزارة الصحة الإسرائيلية قال في تصريح له انه من الممكن الحد من تفشي الفيروس من خلال الحجر الصحي في المنزل. وشدد ان على المواطنين التصرف بمسؤولية وعليهم تطبيق تعليمات وزارة الصحة الخاصة بهذا الشأن، مشيرا الى ان الحجر الصحي اثبت نجاعته في الدول التي انتشر بها الفيروس مثل الصين، كوريا الجنوبية واليابان.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل الى 50 حالة، فيما تجاوز عدد ضحايا الفيروس في العالم أربعة آلاف وفاة، وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن قرارها حتى نهاية شهر آذار الحالي فرض الحجر الصحي أسبوعين على جميع القادمين الى إسرائيل.