الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأرصاد الجوية الفلسطينية تركب خمس محطات رصد جوي الكترونية في مدن الضفة

نشر بتاريخ: 26/10/2008 ( آخر تحديث: 26/10/2008 الساعة: 18:10 )
رام الله- معا-ركبت الأرصاد الجوية خمس محطات رصد جوي الكترونية حديثة في كل من مدينة أريحا تحديثاً للمحطة القائمة، ومدينة بيت لحم ومدينة طولكرم تحديثاً للمحطة القائمة، وكذلك في قريتي كردلة اقصى شمال غور الاردن وقرية دوما في الجنوب الشرقي لمدينة نابلس، وذلك من أجل توفير البيانات المناخية الدقيقة للمناطق المذكورة وللاستفادة منها لكافة القطاعات المعنية من وزارات ومؤسسات وجامعات ومنظمات غير حكومية بالاضافة الى مشاريع الزراعة والطاقة والمياه والبيئة، البحث العلمي والبنية التحتية... الخ.

ويذكر بأن الارصاد الجوية الفلسطينية كانت قد حصلت على محطات الرصد الجوي الالكترونية من خلال منحة من الوكالة اليابانية للتنمية الدولية (JICA).

وأوضحت الأرصاد الجوية الفلسطينية أنها ستقوم بتركيب ما يزيد على خمسين جهاز لقياس الأمطار ( محطات مطرية ) على المدارس والمجالس المحلية في المحافظات المختلفة من الضفة الغربية، وذلك من أجل رفد وتحسين شبكة محطات الامطار في المحافظات الشمالبية والتي سيصبح للارصاد الجوية من يزيد عن مائة محطة مطرية والتي ستوفر بيانات مطرية دقيقة تستخدم في مجالات البحث العلمي المختلفة وحساب الموازنة المائية الدقيقة للاراضي الفلسطينية.