الأخــبــــــار
  1. مصرع شابين في حادث سير على الطريق المؤدي لواد النار قرب العيزرية
  2. الحكومة: بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارا من منتصف ليلة 26 الجاري
  3. المنتخب السعودي وصل القدس المحتلة للصلاة في المسجد الاقصى
  4. معايعة: فلسطين تحظى بموسم سياحي متميز والاشغال الفندقي ببيت لحم 100%
  5. مستوطنون يخطون شعارات ويعطبون اطارات في مردا شمال سلفيت
  6. الاحتلال يفرض اغلاقاً على الضفة وغزة من 13/10 - 21/10 بسبب الأعياد
  7. نتنياهو يفشل في الافراج عن اسرائيلية معتقلة في روسيا
  8. اصابة 49 مواطنا بنيران الاحتلال على حدود غزة
  9. زوارق الاحتلال تفتح نيرانها صوب مراكب الصيادين شمال غرب قطاع غزة
  10. انفجار في ناقلة إيرانية وحريق على متنها قرب السعودية
  11. مصرع مواطن واصابة 5 في حادث شرق نابلس
  12. الشرطة: التحقيق بظروف وفاة طفل في طولكرم
  13. الشرطة تقبض على مشتبه به بدهس شرطيين بالقدس
  14. اسرائيل توافق على خطة لبناء 182 وحدة استيطانية في غور الاردن
  15. مصرع عامل 40 عاما سقط من علو في رعنانا داخل اسرائيل
  16. جرافات الاحتلال تهدم منزلين في قرية كيسان شرق بيت لحم
  17. إصابة وزير الأمن الإندونيسي بجروح في عملية طعن نفذها "متطرف"
  18. مستوطنون يؤدون طقوس تلمودية في مصلى المدرسة التنكزية قرب "الأقصى"
  19. الدفاع التركية: القوات الخاصة تواصل تقدمها شرق الفرات
  20. شرطة بيت لحم تقبض على زوجين لاعتدائهما على طاقم مدرسة

شارك ومنظمة العمل الدولية يحتفلان بإطلاق برنامج لتاهيل الفتيات

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 15:37 )
رام الله -معا- أطلق منتدى شارك الشبابي ومنظمة العمل الدولية اليوم، برنامج تعزيز فرص الفتيات لدخول سوق العمل الفلسطيني الممول من قبل الحكومة الاسبانية لصندوق دعم الأهداف الألفية للمشروع التشاركي "تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في الأراضي الفلسطينية". وذلك في محافظات جنين، الخليل، ورام الله.

وأفاد بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، أن المشروع يهدف إلى تدريب 60 شابة حول مهارات حياتية تتضمن القيادة والاتصال والتواصل ومهارات متقدمة في إعداد السيرة الذاتية والاستعداد والتهيؤ لمقابلة العمل بالإضافة لبرنامج حول قيادة الحاسوب الدولية، والعمل على تعزيز وتطوير مهارات الاتصال والتواصل بما يشمل إيصال وفهم الرسائل، الإصغاء، قراءة الواقع المحيط ورؤية عناصره المركبة.

بالاضافة الى مواجهة الضغوط والأزمات والعيش في ظل صراعات: فهم الأزمة وعلاماتها، فهم مصادر الأزمة. النمط الشخصي للتعامل مع الأزمات، وبلورة أنماط بديلة (أساليب مختلفة للتعامل مع الأزمات)، التفكير المنطقي والتفاؤل العقلاني، وبناء المستقبل: بتحديد أهداف قصيرة المدى وبعيدة المدى، تطوير رؤيا نقدية للأهداف، بناء مسار تدريجي لتحقيق الأهداف، فرص وتحديات، والانخراط في سوق العمل : التهيؤ لمقابلات عمل، سوق العمل، أساليب البحث عن عمل، التوجه لاماكن العمل. ودوري في التغيير المجتمع: تفكيك التركيبة المجتمعية، تفاعل بين الأنا والمجتمع ودوائر الانتماء، التربية التحررية والعمل المجتمعي. وسيختتم البرنامج بعرض التوجهات المستقبلية، وبلورة مبادرات اجتماعية وشخصية.

وأشار زماعرة الى أن المشروع الذي سينفذ في مناطق مختلفة من شمال وجنوب الضفة الغربية، مؤكدا على جملة من المعايير الواجب توفرها في الفتيات الراغبات في المشاركة بالمشروع أهمها الرغبة في العمل التطوعي والقدرة على التنقل لتنفيذ تدريبات للشباب في عدد من المواقع بالإضافة إلى الاستعداد للمشاركة بالبرنامج على مدار 12 يوما متتالية والخضوع للاختبارات والمتابعات التي تلي التدريبات.

من جانبه أكد منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين على أهمية مثل هكذا برنامج يندرج تحت إطار تعزيز وتطوير المهارات الحياتية للفئة المستهدفة والموضوع هنا فئة الفتيات ضمن إطار برنامج منظمة العمل الدولية والذي هو تحت عنوان تقوية المرأة اقتصادياً ليتسنى لها دخول سوق العمل بمهارات جديدة تساعدها وتمكنها من الانخراط في سوق العمل الفلسطيني على قاعدة وفلسفة مفهوم العمل اللائق والمستدام.

كما وان هذا البرنامج يضم 5 مؤسسات أممية تابعة لهيئة الأمم المتحدة وبالشراكة مع وزارة شؤون المرأة ووزارة التخطيط ووزارة العمل، والذي بدأ العمل به منذ قرابة العامين، والغرض منه تحقيق المساواة بين الجنسين والممول من الحكومة الاسبانية تحت نافذة الألفية التنموية لدعم الأهداف الإنمائية.

وثمن قليبو الجهود المبذولة من قبل منتدى شارك الشبابي وخص بالذكر هنا التمييز الملحوظ والذي برز خلال الإعلان عن خطة تشغيل الشباب الفلسطيني التي تشكل إطارا للكثير من قضايا الشباب والتشغيل.

وأشاد قليبو بمجموعة البرامج والمشاريع والفعاليات التي يستهدفها منتدى شارك الشبابي لخدمة قطاع الشباب في فلسطين، والتي تتوائم وتتلائم مع قيم ومفاهيم ومبادئ منظمة العمل لتحقيق العدالة الاجتماعية في إطار ومفهوم العمل اللائق.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018