الأخــبــــــار
  1. شرطة الاحتلال تخلع غراس الزيتون في منطقة باب الرحمة بالمسجد الأقصى
  2. وزير الزراعة في حكومة الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى المبارك
  3. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الضفة
  4. طمرة: اعلان الاضراب العام في المدينة ويشمل المدارس بعد مقتل وسام ياسين
  5. الامن الفلسطيني ينتشر بكثافة في المنطقة الجنوبية من الخليل
  6. طمرة: مقتل وسام ياسين في جريمة إطلاق نار
  7. الاحتلال يقتحم تقوع ويدعي رشق مركبات المستوطنين بالحجارة
  8. الاحتلال يقتحم الأقصى ويخلي المعتكفين
  9. القوات السورية تتصدى "لأجسام غريبة" مصدرها إسرائيل
  10. حاخام إسرائيلي يطالب بمد يوم السبت تكفيراً عن "تدنيس" مسابقة يوروفيجن
  11. بالونات تحمل عبوة ناسفة تهبط في قاعدة إسرائيلية
  12. تقرير يشير لتدخل إسرائيل بانتخابات نيجيريا
  13. بوتين يؤكد للرئيس دعمه للشرعية الدولية
  14. البنك الدولي: الفلسطينيون حولوا 2.6 مليار دولار إلى وطنهم
  15. مصرع طفل 11 عاما في انفجار جسم مشبوه بالنصيرات
  16. اصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق خان يونس
  17. 20 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الاسبوع الماضي
  18. اسرائيل: حماس اطلقت 3 صواريخ باتجاه البحر
  19. إسرائيل: احباط ادخال أسلحة من الأردن إلى الضفة
  20. حريق ضخم بقاعدة عسكرية في تل أبيب

فياض: سنواصل العمل لتسجيل القدس والبلدة بنابلس والخليل بالتراث العالمي

نشر بتاريخ: 17/07/2012 ( آخر تحديث: 18/07/2012 الساعة: 06:34 )
نابلس -معا- أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على أن تسجيل مدينة بيت لحم على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو هي البداية، وشدد على أن السلطة الوطنية ستواصل العمل لتسجيل القدس والبلدة القديمة في كل من نابلس والخليل وبتير، وقال "ما زلنا في بداية الطريق، حيث تم تسجيل كنيسة المهد وطريق الحجاج في مدينة بيت لحم على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، وسنواصل العمل لتسجيل البلدة القديمة في نابلس وبتير والخليل والقدس".

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في حفل افتتاح مشروع ترميم خان الوكالة الفروخية في البلدة القديمة في مدينة نابلس، والذي أعادت بلدية نابلس ترميمه بالتعاون مع اليونسكو والاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس الوزراء على أن المواقع التاريخية والأثرية هي في صلب اهتمامات السلطة الوطنية، لما تمثله من تراث إنساني وحضاري، وبما يؤكد عمق تجذرنا وتأصلنا في هذه الأرض، وقال "إن نجاز مشروع خان الوكالة الفروخية، يشكل انجازا رائعا وإضافة نوعية لما تحتويه البلدة القديمة من ارث حضاري وتراثي يتوجب المحافظة عليه".

وأشار فياض إلى أن إعادة تأهيل هذه المواقع الأثرية يضيف عنصر جذب للسياحة الداخلية، وقال "هذا ما نحتاج إلى أن نستمر في تشجيعه وتقديمه في كل المناسبات والمراحل لان في هذا ما يضيف كماً ونوعاً إلى كافة الجهود المبذولة، وعلى كافة المستويات، ونحن في مراحل البناء والاعمار والإعداد والتهيئة، وذلك لتعزيز صمود شعبنا وبقائه وثباته على أرضه وصولا بمشروعنا الوطني إلى نهايته الحتمية والمتمثلة أساسا في إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من أن يعيش حرا أبيا كريما في كنف دولته المستقلة على كامل ارض عام 1967 في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب من ذلك كله القدس الشريف العاصمة الأبدية لهذه الدولة".

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره لبلدية نابلس، والاتحاد الأوروبي منظمة اليونسكو على دعمهم لهذا المشروع الهام والإشراف على تنفيذه، والذي يحمل تنفيذه دلالات حرص شعبنا على إحياء تراثه وتعميقه وتأصيله.

وشارك في احتفال افتتاح خان الوكالة الى جانب رئيس الوزراء، وزير الحكم المحلي المهندس خالد القواسمي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري، ومحافظ نابلس اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلو غرفة التجارة والصناعة، وممثلون عن اليونسكو والاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الوزراء وفي وقت سابق قد افتتح قد افتتح الخط الناقل للمياه لقرى سبسطية، والذي يغذي مدينة نابلس، ومجموعة قرى سبسطية، وهي: "سبسطية، واجنسينيا، وبيت أمرين، ونصف جبيل"، ويعمل بطاقة انتاجية تصل إلى300 متر مكعب في الساعة، حيث أكد رئيس الوزراء على أن انجاز هذا المشروع الهام سيساهم في تعزيز صمود شعبنا وثباته وبقائه على أرضه.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع مبنى المقاطعة الجديد في مدينة نابلس، ومعرض الصناعات الغذائية في المدينة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018