السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة يبني قدرات 50 طالبا من كليات الإعلام في الجامعات

نشر بتاريخ: 16/09/2013 ( آخر تحديث: 16/09/2013 الساعة: 09:33 )
رام الله - معا - ضمن عمله في تطوير صورة المرأة في الإعلام، زمن منطلق إيمانيه بأن للإعلام القدرة على المساهمة في التغيير الاجتماعي، عقد طاقم شؤون المرأة برنامجا تدريبيا مكثفا بمعدل 20 ساعه تدريبية، لخمسين طالب/ة من كليات الإعلام من خمس جامعات فلسطينية، وذلك بهدف رفع قدراتهم في حقوق المرأة والنوع الاجتماعي وتعزيز دورهم في بناء الأمن والسلام عبر استخدام وسائل الإعلام الجديد.

ويأتي التدريب ضمن نشاطات عدة في مشروع متكامل، يهدف إلى تمكين النساء من لعب دورا فاعلا في عمليات بناء السلام، وتوسيع دائرة تأثير المرأة في البيئة الاجتماعية والسياسية للمجتمع الفلسطيني، من خلال تهيئة الظروف على مستوى المجتمع المدني والمستوى الحكومي للمساهمة في بناء السلام العادل والدائم المبني على مبدأ الحوار.

تعقد هذه التدريبات ضمن شراكة عمل بين طاقم شؤون المرأة ومؤسسة كير الدولية، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، والوكالة النمساوية للتنمية.

التدريب نفذ في خمس جامعات فلسطينية هي "جامعة بير زيت، جامعة القدس، جامعة الأزهر، جامعة فلسطن، الجامعة العربية الأمريكية"، وذلك من خلال التعاون والتشبيك مع هذه الجامعات وكليات الإعلام.

تناول البرنامج التدريبي موضوع "حقوق المرأة والنوع الإجتماعي وتعزيز دورها في بناء الأمن والسلام من خلال إستخدام وسائل الاعلام الحديث وتوظيفها في خدمة هذا الهدف".

حيث سيقوم طلبة الإعلام بإنتاج مواد إعلامية تساهم في رفع الوعي المجتمعي والضغط على صناع القرار بهدف تعزيز مشاركة المرأة في عملية بناء الأمن والسلام في فلسطين.