الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض التراث النسوي الاول في اذنا

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 15:37 )
الخليل - معا - تحت رعاية بلدية اذنا وبمشاركة المؤسسات النسوية في البلدة تم افتتاح معرض التراث النسوي الاول في اذنا بحضور القنصل البريطاني العام "فينسنت فين" ووفد من القنصلية البريطانية وحضور جمال طلب العملة رئيس المجلس الاستشاري للثقافة في محافظة الخليل والشخصية الثقافية للعام 2013 سعيد مضية ومسؤول الاستخبارات العسكرية في بيت لحم فضل اخلاوي ومديرية شرطة الخليل وشرطة اذنا ومديرة مؤسسة انقاذ الطفل برلام ارفاعية وممثل وزارة الثقافة السيد فتحي الجعبري وعدد من مؤسسات وفعاليات ووجهاء بلدة اذنا.

ورحب راعي الحفل رئيس البلدية هاشم الطميزي بالضيوف الكرام واشاد بدور المؤسسات النسوية في البلدة ودورها الفاعل في تنمية المجتمعات واكد على حرص البلدية الدائم لدعم المرأة والمؤسسات النسوية في البلدة.
|241322|
واشاد الطميزي بالتعاون المستمر ما بين البلدية والمؤسسات النسوية والذي يعمل على خلق روح الانتماء والتعاون ما بين فئات المجتمع خاصة وان المرأة تشكل نصف المجتمع.

وفي كلمته التي القاها القنصل البريطاني العام والتي اكد فيها على حق الشعب الفلسطيني في الاستقرار والسلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة واكد على دعم القنصلية البريطانية لعملية السلام في المنطقة والتي تعمل على نمو المجتمع وتطوره واشار الى الدعم السابق للقنصلية للمؤسسات النسوية في اذنا ووعد بمزيد من الدعم والتعاون.

بدوره اكد جمال طلب العملة على اهمية هذا المعرض والذي يعتبر الاول الذي تستجيب فيه بلدية اذنا ليوم التراث المقر في 7/10/2013 واكد على حرصه الدائم على دعم هذه الانشطة والتي تبرز الهوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني الذي يتعرض للسرقة من قبل الاحتلال واشاد العملة بالجهود التي بذلت للإعداد لهذا المعرض من قبل بلدية اذنا والمؤسسات النسوية في البلدة.
|241321|
كما تخلل الحفل فقرات العرس الفلسطيني والتي قدمتها فرقة من مدرسة بنات اذنا الثانوية وفقرة المدن الفلسطينية المدمرة وقدمتها بنات مدرسة حفصة الاساسية.

اما منسقة الاحتفال نوال اسليمية ورئيسة جمعية اذنا التعاونية للتطريز والخياطة فقد دعت الى الاهتمام بمثل هذه المعارض ودعمها والذي يؤدي الى دعم المؤسسات النسوية واظهار الهوية الفلسطينية والتراث الفلسطيني.

وفي نهاية الاحتفال قام رئيس البلدية والقنصل البريطاني العام بقص الشريط ايذانا ببدء فعاليات المعرض والذي يستمر ليوم واحد وتجول الضيوف في مختلف اروقة المعرض وتذوق الحضور اكلات شعبية قديمة متنوعة.
|241320|