الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الجعبري تدين الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 01/03/2014 ( آخر تحديث: 01/03/2014 الساعة: 13:21 )
الخليل - معا - ادانت عائلة الجعبري الاعتقال، بحق أبنائها بغض النظر عن انتمائهم السياسي، وطالبت العائلة بالافراج عن أحد أبنائها بعد اعتقاله من قبل أحد الاجهزة الامنية.

وأضافت العائلة في بيان وصل معا نسخة عنه: "نحن شباب ورجالات ونساء آل الجعبري، كعائلة عريقة ذات جذور ضاربة في التاريخ، وممتدة في الجغرافيا، وعابرة للبلاد، وذات حضور مجتمعي وسياسي وعلمي فاعل في الوطن والخارج، نعلن موقفنا الصادع ضد الاعتقال السياسي عموما، لأي فرد من أفراد العائلة، بغض النظر عن خلفيته السياسية، ونحن عشيرة تربطنا وشائج القربى ولا تفرقنا السياسة.".

وأضافت العائلة في بيانها "ونبين هنا وقفتنا العشائرية الثابتة مع ابننا البار الحاج محمد عبد المنعم الجعبري المعتقل سياسيا دونما ذنب، وإنما اعتقل على إثر خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الشعراوي في الخليل، ويؤكد ذلك احتجازه من قبل المخابرات الفلسطينية، لا من قبل جهاز الشرطة. ونحن إذ لا نسكت على ضيم، نهيب بكافة الجهات، والرجالات المؤثرة أن ينهضوا بمسؤولياتهم في وقفة صادقة ترفع أيدي الأجهزة الأمنية عن أبناء العائلة، وعن غيرهم من أبناء العائلات الأخرى".

وتضمن البيان تواقيه مجموعة كبيرة من عائلة الجعبري، وبضمنهم كما قال البيان: شيخ العشائر فريد خضر الجعبري والحاج زيدان الجعبري والشيخ نجيب ديب والشيخ عيد شعبان الجعبري، والمختار شمس الجعبري، والشيخ عز الدين الجعبري، والحاج بركات الجعبري، وكبير العائلة الحاج المربي مصطفى محمود الجعبري والحاج المربي محمود رمضان الجعبري والحاج المربي يعقوب الجعبري، والقاضي الشيخ عاصم الجعبري والقاضي الشيخ إياد الجعبري
والمحامي الحاج ماهر الجعبري، رئيس الهيئة الخيرية للعائلة، والمحامي صبحي الجعبري والدكتور مازن الجعبري، وضمت القائمة السياسي والأكاديمي الدكتور ماهر الجعبري.
|267987|