الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مازن للقناة العاشرة: اذا أضعتم فرصة السلام سيكون الوضع أسوأ بكثير

نشر بتاريخ: 29/10/2014 ( آخر تحديث: 31/10/2014 الساعة: 08:50 )
بيت لحم-ترجمة معا- قال الرئيس محمود عباس في مقابلة خاصة بثتها اليوم " الأربعاء" القناة الإسرائيلية العاشرة مخاطبا الإسرائيليين ومحذرا إياهم من إضاعة وتفويت فرصة السلام الحالية " إذا أضعتم هذه الفرصة ستسوء الأوضاع كثيرا ".

وطلب الرئيس عباس من الإسرائيليين ان يطالبوا حكومتهم بالعودة لطاولة المفاوضات قائلا " لو أردنا انتفاضة لدعونا اليها لكننا لم نفعل ذلك ويبدو ان نتنياهو قد نسي بان طلقة واحدة لم تطلق من الضفة الغربية طيلة فترة الحرب على غزة " .

وقال الرئيس عباس معلقا على ما يجري من نقاشات داخل الأمم المتحدة ومجلس الأمن والتي سيجري أخرها هذه الليلة بناء على طلب الأردن حيث يعقد مجلس الأمن جلسة لمناقشة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة والقدس المحتلة " هذا خيارنا الأخير الذي لم يبقى أمامنا سواه وما يحدث في الواقع هو تحريض من قبل الحكومة الإسرائيلية وقد توجهت إلى مجلس الأمن لعدم وجود خيار أخر فأين تريدونني أن اذهب؟ حين تهاجمونني أنا أتوجه إلى مجلس الأمن ".

واستغل الرئيس عباس الفرصة وتوجه للإسرائيليين قائلا " أقول للشعب الإسرائيلي اذا حققتم السلام معنا سنأتيكم مع 57 دولة غربية وإسلامية ستعترف بكم فورا وتطبع علاقاتها مع إسرائيل بشكل فوري لذلك اطلب من الشعب الإسرائيلي أن يطلب من حكومته ان لا تضيع فرصة السلام لان الأوضاع حولنا ستكون أسوء بكثير يقولون بأننا مثل داعش هل نحن مثل داعش؟ لا".