الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أوغلو" يتوعد إسرائيل برد دولي على عدوانها بحق الأقصى

نشر بتاريخ: 06/11/2014 ( آخر تحديث: 06/11/2014 الساعة: 15:11 )
أنقرة- معا - أكد رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو" إدانة تركيا بشدة للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، قائلا: "نحن سنقوم باتخاذ كافة المبادرات اللازمة في المحافل الدولية، من أجل جعل المجتمع الدولي يرد بشكل فعّال، ومؤثر على هذا التصرف الإسرائيلي".

وأوضح داود أوغلو في تصريحات صحفية نشرتها الاناضول، عقب جلسة الإحاطة التي عقدها، اليوم في مقر جهاز الاستخبارات التركي، بأنقرة أن "مدينة القدس التي يجب أن تكون مدينة سلام، تحولت إلى مسرحٍ للوحشية، والظلم، والصراعات بسبب المواقف الإسرائيلية".

وأضاف "داود أوغلو": "أُناشد المسلمين والمجتمع الدولي، الاهتمام بالقدس، والمسجد الأقصى، لأنه إذا تم تحويل القدس إلى مدينة يسيطر عليها دين واحد، وامتهنت فيها بقية الأماكن المقدسة بكل وحشية، وبربرية، فإنه لن يكون من الممكن تأسيس السلام، وضمان بقائه في منطقة الشرق الأوسط".

واستنكر "داود أوغلو" العدوان الذي استهدف المسجد الأقصى بشدة، ووصفه بـ"القبيح"، قائلا: "نقف دائما بجانب إخوتنا الفلسطينيين، والقضية الفلسطينية، والمسجد الأقصى من المبادئ، والركائز الأساسية في سياسة الشرق الأوسط".

ولفت رئيس الوزراء إلى أن إسرائيل تحاول استغلال التطورات التي تشهدها المنطقة، لترتكب مثل هذه الأحداث، مضيفًا: "هنا نوع خطير من الانتهازية وتحين الفرص، وخطوة جديدة من أجل تغيير هوية القدس، في وقت ينشغل فيه العالم بما يحدث في كوباني وحدها، لا بما يحدث في حلب، ودمشق وغيرها من المدن السورية الأخرى".