السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الشبيبة يلتقي رئيس الوزراء لبحث تحصيل القروض

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 23:39 )
وفد من الشبيبة يلتقي رئيس الوزراء لبحث تحصيل القروض
رام الله - معا - التقى وفد من قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله في مكتبه برام الله ، وناقش الوفد مسألة تحصيل القروض الجامعية من الطلبة الخريجين ، والمشاكل الكثيرة والمتعددة المتعلقة بهذا الملف ، خاصة فيما يتعلق بالكفلاء الذين تعاملوا مع كفالاتهم للطلبة على انها اجراء شكلي لاستيفاء متطلبات التخرج في ذاك الوقت .

واعرب الوفد عن تأكيده وتمسكه بمبدأ سداد القروض الجامعية من الطلبة الخريجين المستفيدين منها، والذين التحقوا بوظائف سواء بالقطاع الحكومي او الخاص، لضمان استمرارية عمل صندوق الاقراض الجامعي وخدمته لافواج الطلبة الحاليين والمستقبلين.

كما قدم الوفد لرئيس الوزراء مذكرة احتوت على كافة الملاحظات والتحفظات على آليات التحصيل ، والتي تعد ابرزها مشكلة الكفالات للقروض من الاشخاص الذين قدموا خدمة الكفالة للطلبة بناء على طلب الحركة الطلابية ومجالس الطلبة في الجامعات في حينه ، على اعتبار بان الثقافة السائدة في حينه بانها اجراءات شكلية.

كما اكد الوفد عن تمسكه بالاتفاقية الموقعة بين مجالس الطلبة ووزيرة التربية والتعليم عام 2009 ، والتي اكدت على مبدأ سداد القروض ما بعد تاريخ توقيع الاتفاقية، ومناقشة اليات التحصيل ، وتحديث اجراءات الكفالة للطلبة المقترضين.

وفي نفس السياق، شكر وفد قيادة الشبيبة الفتحاوية رئيس الوزراء على تفهمه لكافة الملاحظات ، واكد الوفد بان رئيس الوزراء تعهد بالنظر بايجابية من قبل الحكومة لهذه الملاحظات.