الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعارض بناء مدرسة في الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 17:11 )
اسرائيل تعارض بناء مدرسة في الشيخ جراح

بيت لحم- معا- عارضت اسرائيل بناء مدرسة للفلسطينيين في الشيخ جراح بالقدس الشرقية "دواع أمنية" لقربها من معسكر ما يسمى "حرس الحدود" في الجيش الاسرائيلي، جاءت هذه المعارضة بعد الانتهاء من كافة التراخيص اللازمة ومصادقة لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال على بناء المدرسة.


وبحسب ما ادعت اسرائيل "الدولة" فإن بناء مدرسة للفلسطينيين بالقرب من معسكر الجيش يشكل تهديدا دائما على حياة الجنود، وفقا لما نشره موقع اذاعة الجيش "جالي تساهل" اليوم الاربعاء، معتبرة بناء هذه المدرسة والتي ستكون قريبة بشكل كبير لمعسكر الجيش الاسرائيلي ستكون مصدر تهديد دائم للجيش، متخوفة من قيام الطلاب الفلسطينيين بعد بناء المدرسة بالتعرض بشكل يومي لجنود الاحتلال أثناء دخولهم وخروجهم من المعسكر.


بدوره قال القائم بأعمال رئيس بلدية الاحتلال مائير ترجمان تعقيبا على موقف اسرائيل من بناء المدرسة "هناك قلق بأن يتعرض جنود حرس الحدود المتواجدين في هذا المعسكر منذ فترة طويلة للأذى من طلاب هذه المدرسة، لذلك فأننا سنقوم بدراسة الموضوع مجددا".


وأشار الموقع الى أن عملية بناء المدرسة سوف تتوقف ولن يتم المباشرة بها بالرغم من الانتهاء من كافة التراخيص والمصادقة عليها، بسبب معارضة اسرائيل لبناء هذه المدرسة، وستجتمع لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس اليوم لدراسة الموضوع.