الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تحيي حفل تأبين الشهيد " زهران" في كفر الديك

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 14:15 )
حركة فتح تحيي حفل تأبين الشهيد " زهران" في كفر الديك
سلفيت- معا- أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيتمنطقة كفر الديك التنظيمية، أمس الاثنين، في صالة المهندس محمود الديك في بلدة كفر الديك حفل تأبين بذكرى الأربعين للشهيد محمد زهران الذي استشهد بتاريخ 24/12/2015م برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في بداية الحفل رحب د.امجد الديك أمين سر منطقة كفر الديك التنظيمية بالحضور، مؤكداً أن حركة فتح ستكون الأوفى دوماً لتضحيات شهدائنا الأكرم منا جميعاً، الذين هم أعمدة الوطن وشموعه المضيئة التي ستنير لنا الطريق الى النصر، وقال " إن هدم الاحتلال البيوت سنبنيها، وأننا هنا باقون وصامدون كشجر الزيتون ولن نرحل، وإن اقتلعتم شجرنا سنزرعه ونرويه بدمائنا، فهذه مسيرة النضال والأحرار" .

وبدوره تحدث عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت أن أبطال فلسطين وشبابها وبناتها يتسابقون إلى نيل الشهادة في سبيل الحق، ومن أجل القدس والأقصى، مؤكداً ان هذا العمل البطولي رسالة للاحتلال وخيار واحد لا يقبل التأويل، فعلى الاحتلال ان يرحل عن هذه الارض ويترك لشعبنا الفلسطيني حق الحياة وبناء دولته ومستقبله، مضيفاً أننا أمام مرحلة دقيقة وحاسمة من تاريخ شعبنا الفلسطيني تتطلب منا وحدة في المواقف، وتضافراً لكل الجهود وعلى كافة المستويات لمواجهة غطرسة المحتل الصهيوني الذي يعمل ليل نهار على إخراج فلسطين من المعادلة الدولية.

ودعا حكم قدري في كلمة الفصائل الوطنية لإستعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة ما بين حركة فتح وحركة حماس كرد على مشاريع الاحتلال، ومن اجل إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.

واشار ناجح حرب عضو الأمانة العامة لتجمع أسر الشهداء أننا كل يوم نودع شهيدا تلو شهيد في ريعان الشباب على درب العزة والكرامة، من أجل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية، هذا ما تركه لنا شهدائنا، مضيفاً ان التجمع الوطني لأسر الشهداء يوثق كافة المعلومات المرتبطة بالشهداء الذين سقطوا منذ بدء الاحتلال حتى يومنا هذا، مؤكداً ان هذه المسألة تتطلب جهود وطنية متكاملة بمشاركة المؤسسات الرسمية والأهلية لإنجازها.

ومن جانبه شكر وسام زهران بكلمة ذوي الشهيد محمد زهران حركة فتح على إحيائها حفل الوفاء للشهيد بذكرى الأربعين لإستشهادة، مضيفاً اننا سوف نبقى على درب الشهداء المقدس وسائرون حتى تحقيق الهدف النبيل الذي رحلوا من اجله.

وفي نهاية الحفل قدمت حركة فتح درع تكريم لعائلة الشهيد محمد زهران.

وشارك في الحفل عطوفة اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت، ومدراء الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والبلديات والمجالس القروية، وأعضاء لجنة الإقليم، والمناطق التنظيمية، ومنطقة كفر الديك التنظيمية، وأمناء سر المكاتب الحركية وحركة الشبيبة الطلابية وكافة الأطر الحركية، ووجهاء محافظة سلفيت، وحشد من أهالي بلدة كفر الديك.