الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية أريحا يستقبل أعضاء لجنة المكتب الحركي للمهندسين

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 16:19 )
اريحا- معا- استقبل مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. أيوب عليان في مكتبه "أمس الاثنين" أمين سر المكتب الحركي للمهندسين  علي ادعيس والمهندسة مي العطار والمهندس سامي سليمان عضوي المكتب الحركي للمهندسين في محافظة أريحا والأغوار وذلك بحضور رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

وفي بداية اللقاء رحب عليان بأدعيس وأعضاء المكتب الحركي للمهندسين / فرع أريحا. 

وعبر عن سعادته لهذه الزيارة و التي تعمق و توطد العلاقة بين التربية والتعليم والمكتب الحركي للمهندسين .وشكرهم على تواصلهم و دعمهم للمسيرة التربوية في محافظة أريحا و الأغوار، معتبراً المهندسين عنصراً فاعل ومهم في تطور وبناء الدولة الفلسطينية . ولبنة أساسية يعتمد عليها في مسيرة التطور و العمران فيها.

كما أشاد عليان بالعمل التنظيمي للمهندسين والذي يعتبر قدوة يحتذى به في إطار التنظيم و العمل الإداري والكفاءة . 

بدوره هنأ ادعيس عليان لتوليه إدارة مديرية التربية و التعليم في أريحا بالإضافة إلى مديرية تربية ضواحي القدس، وأشاد بالدور الكبير الذي تبذله مديرية التربية والتعليم و مديرها في إدارة العملية التعليمية نحو الأفضل.

و أبدى ادعيس استعداد المكتب الحركي للمهندين في أريحا في تقديم الدعم للمسيرة التعليمية و مديرية التربية والتعليم بشتى الوسائل و الطرق .

مدير التوجيه السياسي خليل عبده , و بحث معه التعاون المشترك فيما يتعلق بتنفيذ فعاليات تدريبية للطلبة تتعلق بالانضباط في الطابور الصباحي والسلام الوطني الفلسطيني و تحيه العلم .

وذلك خلال الاجتماع الذي حضره مفوض الأمن الوطني رحاب العايدي ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم موسى ابورومي .

و في بداية الاجتماع رحب عليان بالحضور , مشيراً إلى أهمية التعاون والتكامل بين المؤسسات و العمل المشترك في إطار خدمة المجتمع و النهوض به و دعم المسيرة التعليمية في الوطن , 

كما أشاد عليان بدور المؤسسة الأمنية والتوجيه الوطني و السياسي في التعاون مع وزارة التربية و التعليم في توعية الطلبة و تعزيز مفاهيم الانتماء الوطني لديهم , من خلال إشراكهم في أنشطة و فعاليات من شأنها تعويد على الانضباط وتعزيز قيم احترام النظام لديهم . 

وثمن الدور الهام الذي تقوم مديرية التوجيه السياسي في محافظة أريحا و الأغوار في إطار نشر الوعي لدى الطلبة و تعزيز الانتماء لديهم .مشيداً بالتعاون المسبق بين التوجيه السياسي والتربية و التعليم في هذا المجال .

بدوره أشاد عبده بالدور الكبير الذي تقوم به مديرية التربية و التعليم في إدارة و تطوير المسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار , و عبر عن سعادته لمشاركة التربية و التعليم في توعية الطلبة و تعزيز مفاهيم الانتماء و المواطنة لديهم من خلال المشاركة في فعاليات مشتركة .

و في الاجتماع تم الأفاق على اختيار إحدى المدارس الثانوية في محافظة أريحا و الأغوار , و تدريب الطلبة في الطابور الصباحي.على السير بانتظام و تحية العلم و ترديد السلام الوطني الفلسطيني . من قبل أفراد و ضباط من الأمن الوطني.