الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يشاركون في تشييع المناضل موسى سابا بغزة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 22:19 )
المئات يشاركون في تشييع المناضل موسى سابا بغزة
غزة- معا - شارك المئات من الشخصيات اليوم في تشييع جثمان المناضل الوطني موسى عيسى سابا 90 عاما الذي توفي امس في غزة.

وشيع سابا الذي يعتبر من مؤسس جمعية الشبان المسيحية واحد قيادات العمل الوطني من كنيسة القديس برفيريوس في غزة بحضور شخصيات وطنية وسياسية وكتاب ومفكرين ومن الطائفة المسيحية.

وعدد المتحدثون عن مناقب الفقيد وقالوا :"إنه أحد رجالات غزة الوطنيين المخلصين، الذين أفنوا عمرهم في خدمة وطنهم وقضية شعبهم بعمق الولاء وتجدر الانتماء".

وأكد المشاركون في التشييع أن الفقيد سابا كان نموذجا يعمل بصمت، وقضى سنين عمره مناضلا عنيدا مؤمنا بالفكرة ولديه استعداد عالي للتضحية من أجل الفكرة التي يؤمن بها.. فقد اقترن اسمه بجمعية الشبان المسيحية بغزة، والتي تحت قيادته أصبحت معلما من معالم المؤسسات الوطنية والثقافية في قطاع غزة، واحتضنت العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية والكروية".

وقد تعرض سابا للاعتقال على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي لفترة من الزمن.

وقال عبد الناصر فروانة رئيس زحدة الدراسات والتوثيق في هيئة الاسرى :"موسى سابا قامة وطنية كبيرة ومسيرة حافل من النضال والتضحيات وواحد من فدائيي الزمن الجميل وممن تذوقوا مرارة السجن في سنوات الاحتلال الاولى".

وأضاف "موسى سابا واحد من المسيحيين الذين كان لهم بصمة واضحة في مسيرة كفاح شعبنا ضم الاحتلال ،ليؤكد كما المئات من امثاله ان لافرق بين مسلم ومسيحي.. فالاحتلال استهدف الجميع وان الجميع كانوا شركاء في النضال ضد الاحتلال".