الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأغا يطّلع المسؤولين في بروناي دار السلام على تطورات الأوضاع

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:30 )
القدس - معا - أطلع سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا، السفير غير المقيم لدى بروناي دار السلام، أنور الأغا اليوم الخميس، عددا من المسؤولين في سلطنة بروناي دار السلام، على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال مشاركة السفير في احتفالات الذكرى الـ32 لاستقلال سلطنة بروناي دار السلام.

وقد حضر الأغا الاحتفال الديني الذي أقيم في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في العاصمة بندر سري بيغاون، بمشاركة السلطان حاج حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام، وأفراد الأسرة الحاكمـة، ورجال الديـــن، والوزراء والمسؤولين بكافة الأجهزة والمؤسسات هناك، والسفراء المعتمدين لدى بروناي، وفعاليات مختلفة من مجتمــع بروناي، حيث قدم الأغا التهاني باسم الرئيس محمــود عباس وباسم شعبنا للسلطان حاج حسن البلقية.

كما التقى الأغا خلال اليومين الماضيين كلا من وزير التربية والتعليم داتو سييوي حاج عثمان، ووزير الثقافـــة والشباب والرياضة داتو حالبي يوسف، ووزير الشؤون الدينية داتو حاج بدر الدين عثمان، حيث أطلعهـم على تطورات الأوضاع على الساحــة الفلسطينيــة، والظروف الصعبـة التي يواجههـــــا شعبنـــا مـع استمرار الممارسات الإسرائيلية.

وأكد الوزراء والمسؤولون في بروناي مواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبا في ظل ما يتعرض له من مضايقات وإجراءات عدوانية مستمرة، وعبروا عن أسفهم الشديد لحدوث الممارسات الإسرائيلية القمعية.

كما التقى الأغا في مقر وزارة الخارجية في العاصمة بندر سري بيغاون مع نائب وزير الخارجية داتو إروان يوسف، وأطلعه على مجمل الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وتناول الحديــث السبل الكفيـــلة بدعــــم ومساندة بروناي لشعبنا وقضيتنا، وصولا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وعبر نائب وزير الخارجية عن دعـم ومساندة برونــاي دار السلام للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن السلطان حاج حسن البلقية يعتبر القضية الفلسطينية على رأس أولوياته.

كما التقى الأغا مع عدد من السفراء المعتمدين لدى بروناي، ومع أبناء الجالية المتواجدين في بروناي دار السلام، حيث أطلعهم على الأوضاع الفلسطينية.