الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غزة تستنكر اطلاق الاحتلال النار على مدرسة شرق غزة

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:22 )
تربية غزة تستنكر اطلاق الاحتلال النار على مدرسة شرق غزة
غزة - معا - استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة اليوم الخميس قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شرق حي الشجاعية بإطلاق النار على مدرسة بيت دجن الأساسية شرق مدينة غزة.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي وصل "معا":" إنه في تمام الساعة الثانية من ظهر امس وأثناء تلقي الطلبة لتعليمهم في نهاية الحصة الرابعة تعرضت المدرسة لإطلاق نار من قبل دبابات الاحتلال المتمركزة شرق مدينة غزة، مما أدى إلى وصول رصاصة من عيار 250 إلى أحد فصول الصف الثامن الذي يتواجد به 40 طالباً، مما أدى إلى انفجار الرصاصة داخل الفصل وأحدثت بعض الثقوب في الجدار العلوي، مما أصاب الطلاب بالهلع والخوف الشديدين".

وأضافت الوزارة "أن إطلاق النار أدى إلى عرقلة العملية التعليمية في المدرسة ونقل الصفوف العلوية إلى الطابق الأرضي خشية من تكرار الحادث "، علماً بأن مدرسة بيت دجن بها 500 طفل من الصف السادس وحتى التاسع.

واتهمت الوزارة الاحتلال باستهداف مدرسة بيت دجن بشكل متعمد مما يعتبر انتهاك خطير لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي تحرم الاعتداء على المؤسسات التعليمية.

وطالبت الوزارة الجهات الدولية والمؤسسات الحقوقية باستنكار هذا الاعتداء الخطير والضغط على الاحتلال بعدم تكراره بل والعمل على معاقبة الاحتلال على جرائمه المتكررة تجاه الشعب الفلسطيني.