الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يلتقي مديري منظمتي العمل العربية والدولية

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:06 )
رام الله -  معا - التقى وكيل وزارة العمل ناصر قطامي مدير عام منظمة العمل الدولية السيد غاي رايدر ، ومدير عام منظمة العمل العربية السيد فايز المطيري حيث اطلعهما على الانتهاكات الاسرائيلية اليومية التي يتعرض لها عمالنا الفلسطينيون على الحواجز والمعابر الإسرائيلية وفي اماكن عملهم داخل اسرائيل وانتهاك حقوقهم العمالية من قبل اصحاب العمل الإسرائيليين، وذلك على هامش المنتدى العالمي الثالث حول سياسات التشغيل والمنعقد في العاصمة المغربية مراكش.

وأكد قطامي على أهمية مشاركة فلسطين بالمنتدى معتبرا اياه فرصة مهمة للمشاركة للعمل معا لتحقيق ما نسعى من اجله كقطاع عمالي والذي يحتاج إلى دعم على كافة المستويات.

وأشار قطامي بان منظمتي العمل العربية والدولية توليان فلسطين وقطاعه العمالي أهمية كبيرة لمساعدتنا على تجاوز كل المعيقات والصعوبات في قطاع العمل وسياسات التشغيل في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي في فلسطين نتيجة سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي تحرمنا من تطويره واستثمار مواردنا الطبيعية . 

واشار قطامي الى توجيه دعوه لمديري المنظمتين لزيارة فلسطين هذا العام، حيث ابديا موافقتهما المبدأية على الزياره. كما أكد المطيري مدير عام منظمة العمل العربيه على ضرورة دعم جهود وزارة العمل في الحد من البطاله من خلال تنظيم مؤتمر المانحين لدعم صندوق التشغيل وتنظيم جوله عربيه لفتح الأسواق العربيه للفلسطينيين.

ويذكر ان هذا المنتدى يهدف الى دعم النمو والرفاه من خلال سياسات ومؤسسات فاعلة في أسواق الشغل والى عرض ومناقشة مختلف التجارب في مجال السياسات الماكرو اقتصادية وسياسات التشغيل التي تمزج بين تدخلال القطاعات العامة والخاصة، والتي من شأنها تخفيض الفوارق الفئوية والجهوية، وذلك بمشاركة كافة وزراء العمل والتشغيل وهيئات التشغيل لعدد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية والأسيوية وبلدان أمريكا الشمالية وبعض بلدان امريكا اللاتينية بالإضافة الى المنظمات التمثيلية للمشغلين والإجراء والهيئات الدولية العاملة في مجال التشغيل والتنمية.