الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة لتعليق اضراب المعلمين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 04/03/2016 الساعة: 09:14 )
مبادرة لتعليق اضراب المعلمين في بيت لحم

بيت لحم -معا- عقد اليوم الخميس اجتماع ضم رؤسات الهيئات المحلية في الريف الشرقي ومدير التربية والتعليم ومؤسسات الحركة الاسيرة ومندوبين عن المحافظة وممثلين عن معلمين ومدراء مدارس الريف الشرقي لمناقشة ازمة المعلمين.

وطرح في الاجتماع مبادرة على رؤساء المدارس في بيت لحم تتضمن العودة الى الدوام الدراسي حتى 15/4 وان لم يتم الاتفاق مع الحكومة خلال هذه الفترة ستدخل الهيئات المحلية الاضراب مع المعلمين، وقد قرر المدراء طرح هذه المبادرة على المدرسين لمناقشتها ورد عليها يوم الاحد المقبل.

 وحضر الإجتماع  خضر حمدان مستشار محافظ بيت لحم وداود الزير ممثلا عن وجهاء العشائر في الريف وسامي مروة مدير التربية والتعليم .

 
وقام سامي مروة بتقيدم شرح واف عن سير الإضراب وشدد على أهمية كرامة المعلم الفلسطيني وعزة نفسه وضرورة تلبية إحتياجاته ليقوم بدوره لأبناء الوطن من خلال إستمرار المسيرة التعليمية وتحقيق مطالب المعلمين.

كما ناقش مدير التربية والتعليم الإتفاق الذي وقع عليه وزير التربية والتعليم والذي يتضمن إلغاء أدنى مضمون الدرجة، وشرح سلم الرواتب و العلاوات مبينا تأثير علاوة طبيعة العمل على الراتب و الترقية. وبعدها تم الطلب من المدراء والمعلمين العمل على تعليق الاضراب ومواصلة الحوار مع السلطة للحصول على كافة حقوقهم.