الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- شبان يكملون حلم الشهيد بهاء عليان

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 04/03/2016 الساعة: 07:35 )
غزة- شبان يكملون حلم الشهيد بهاء عليان
غزة - معا - على خطى الشهيد المقدسي بهاء عليان الذي وضع بصمته في أول سلسلة قراءة حول أسوار مدينة القدس قبل عامين، شارك العشرات من الشبان والشابات في فعالية "سلسلة القارئ الفلسطيني" في ميناء غزة مساء اليوم.

والفكرة هي عبارة عن إحضار كل شاب او فتاة كتابهم المفضل لتعزيز المواطنين وتشجيعهم على القراءة.

وقال مشاركون في الفعالية :"سلسلة القارئ الفلسطيني" جاءت للتشجيع على القراءة ولتعزيز الثقافة استكمالا لحلم وفكرة الشهيد المقدسي بهاء عليان الذي وضع بصمته في إطلاق أول سلسلة قراءة حول أسوار مدينة القدس المحتلة قبل عامين"، مضيفين" ان الشهيد بهاء سيبقى في قلوبنا".

وأضافت الفتاة فاتن جمعة أحدى المشاركات في الفعالية:" إن هذه الفعالية للمساهمة ولو في جزء من حلم الشهيد بهاء عليان .. كما أننا نريد إيصال رسالة العالم الحر ونقول لهم أننا بحاجة لمكتبات كبيرة".

بدوره ، قال الشاب محمد العطل احد المشاركين:" إن الفعالية تدل على تلاحم الشعب الفلسطيني وتدل على مدى اهتمامه بالكتاب والقراءة وبالتاريخ والأدب الفلسطيني".

يشار الى ان الشهيد بهاء عليان نفذ عملية طعن في مدينة القدس أسفرت عن استشهاده ومقتل ثلاثة من المستوطنين الإسرائيليين.

وتداول نشطاء مواقع التواصل منشورا كتبه الشهيد بهاء عليان قبل عام من استشهاده بعنوان "الوصايا العشر لأي شهيد"، قال فيه "أوصي الفصائل بعدم تبني استشهادي، فموتي كان للوطن وليس لكم، لا أريد بوسترات ولا بلايز فلن يكون ذكراي في بوستر معلق على الجدران فقط".

وأضاف "أوصيكم بأمي لا ترهقوها بأسئلة الهدف منها استعطاف مشاعر المشاهدين ليس أكثر، ولا تزرعوا الحقد في قلب ابني، اتركوه يكتشف وطنه ويموت من أجل وطنه وليس من أجل الانتقام لموتي، وإن أرادوا "جيش الاحتلال" هدم بيتي فليهدموه فالحجر لن يكون أغلى من روح خلقها ربي".

وختم وصيته قائلا "لا تحزنوا على استشهادي، احزنوا على ما سيجري لكم من بعدي، ولا تبحثوا على ما كتبته قبل استشهادي؟، ابحثوا عن ما وراء استشهادي، لا تجعلوا مني رقما من الأرقام، تعدوه اليوم وتنسوه غدا، أراكم في الجنة".