الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يتفقد قاعات امتحان "التوجيهي"

نشر بتاريخ: 11/06/2016 ( آخر تحديث: 11/06/2016 الساعة: 16:06 )
صيدم يتفقد قاعات امتحان "التوجيهي"
طوباس- معا- تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم السبت، قاعات امتحان الثانوية العامة في مديريتي تربية قباطية وطوباس.

وفي مديرية قباطية، تفقد صيدم قاعات الامتحان في مدرسة الشهيد عزت أبو الرب، حيث استهدفت الزيارة هذه المدرسة؛ تكريماً لأرواح ثلاثة من طلبتها ارتقوا شهداء هذا العام؛ حيث حرمهم رصاص الاحتلال من تأدية امتحاناتهم في هذه الأوقات أسوة بزملائهم.

وفي هذا السياق، جدد د. صيدم تأكيده على الوفاء لمسيرة الشهداء والراحلين والاخلاص لتضحياتهم ووصاياهم، معرباً عن تقديره لأهالي قباطية ولجميع المؤسسات والفعاليات على انجاح سير تقديم الامتحان، والذي جسد روح الانتماء الصادق للتعليم.

وشارك في هذه الجولة، نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. عمر عطوان، ومستشار الوزير د. محمد عواد، ومدير التربية محمد زكارنة، ورئيس البلدية محمد عتيق، وغيرهم من ممثلي الأجهزة الأمنية والشرطية وحركة فتح وفعاليات المنطقة والمؤسسات الأهلية والمجتمعية والأسرة التربوية.

وفي مديرية طوباس، تفقد الوزير صيدم، قاعات الامتحان في مدارس: بنات طوباس الأساسية، وبنات عقابا الثانوية، وبنات عقابا الأساسية، وبنات بردلة الثانوية.

وبين صيدم أن جولة طوباس جاءت بمثابة رسالة دعم ومساندة للمناطق التي تعاني من سياسات الاحتلال والانتهاكات المتواصلة ممثلة بالاعتداءات وملاحقة الطلبة واخطارات الهدم وغيرها من الممارسات المجحفة بحق الأهالي خاصة في قرية بردلة التي يستهدفها جيش الاحتلال بشكل متواصل لا سيما من خلال معسكراته التدريبية التي تشكل خطراً وانتهاكاً جسيماً بحق المواطنين والعملية التعليمية.

ورافقه في جولته، بالإضافة إلى د. عطوان، ود. عواد، مدير التربية محمد الحواش، ومدير جهاز المخابرات، ونائب مدير الشرطة، وغيرهم من ممثلي المجالس البلدية والقروية وفعاليات ومؤسسات المحافظة وحركة فتح والأسرة التربوية.

وأشاد صيدم بصمود الأهالي وتمسكهم بخيار العلم والمعرفة على الرغم من مضايقات الاحتلال وانتهاكاته، متمنياً لجميع الطلبة التوفيق، معرباً عن شكره لكافة الطواقم واللجان والمؤسسات والفعاليات والأجهزة الأمنية على جهودها وتعاونها البناء مع الوزارة لانجاح هذا الاختبار في مديريات الوطن قاطبة.