الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في المهرجان الثقافي للقوميات في بيلاروسيا

نشر بتاريخ: 17/06/2016 ( آخر تحديث: 19/06/2016 الساعة: 13:55 )
فلسطين تشارك في المهرجان الثقافي للقوميات في بيلاروسيا
مينسك- معا- شاركت فلسطين في المهرجان الثقافي الـ 11 للقوميات في مدينة جرودنة البيلاروسية، ويقام المهرجان الثقافي للقوميات المتعددة في بيلاروسيا منذ عام 1996 بشكل دوري مرة كل سنتين.

وشارك في هذا المهرجان لهذا العام أكثر من 37 قومية وأقلية تعيش منذ زمن بعيد على الأراضي البيلاروسية، والهدف من إقامة هذه الفعالية الثقافية هو أثراء وأغناء الثقافة البيلاروسية عبر التواصل مع الثقافات الأخرى المتعددة وكتعبير عن النسيج المختلف والمتنوع للثقافة البيلاروسية وللتعبير عن روح التعايش السلمي بين جميع القوميات والأقليات لجميع الأعراق المختلفة وأثرائها للثقافة البيلاروسية.

وحضر الإفتتاح سفير دولة فلسطين الدكتور خالد عريقات وعقيلته وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية وعائلاتهم والطلبة الفلسطينيين.
وقدمت فرقة الفنون الفلسطينية أجمل العروض من الدبكة الفلسطينية مما نال إعجاب الحضور، وكما أقيم أيضا معرض ثقافي فلسطيني من لوحات ومطرزات والسيراميك تعبر عن ثقافة وابداع وصمود الشعب الفلسطيني.

وعلى هامش المهرجان الثقافي، استقبل محافظ مدينة جرودنة فلاديمير كرافتسوف السفير الفلسطيني د. خالد عريقات مرحبا بحضوره لهذه الفعالية الثقافية.

وخلال اللقاء، لفت السفير د. خالد عريقات الى أهمية هذا المهرجان الثقافي الذي وصفه بمهرجان حوار الثقافات مؤكدا على أهمية الحوار الثقافي بين القوميات المختلفة.
وبحث الطرفان سبل توسيع التعاون بين البدين ولا سيما التحضير لأتفاق توأمة بين مدينة جرودنة وأحدى المدن الفلسطينية لتعزيز وتفعيل الشراكة بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير د . خالد عريقات هدية رمزية من السيراميك لمدينة السلام القدس لمحافظ مدينة جرودنة فلاديمير كرافتسوف، بالإضافة الى الصابون النابلسي الذي يرمز الى أهمية شجرة الزيتون في الوجدان الفلسطيني.