الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

180 الف شيكل تعويض لعامل اصيب بفرن بمدينة يافا

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 11:36 )
180 الف شيكل تعويض لعامل اصيب بفرن بمدينة يافا
بيت لحم - معا - فرضت محكمة الصلح بمدينة تل ابيب على اصحاب "فرن ابو العافية" بمدينة حيفا دفع تعويضات بقيمة 180 الف شيكل لعامل فلسطيني اصيب بيده خلال عمله في الفرن دون ان يكون يحمل تصريحا خاصا بدخول اسرائيل والعمل فيها.

وقعت الحادثة عام 2011 حين علقت يد العامل الذي كان حينها في 17 من العمر في احد الالات الكهربائية ما تسبب بكسر في احد اصابعه وكفة يده اليمنى.

ورفع العامل عام 2014 قضية تعويضات على اصحاب الفرن الذين انكروا وقوع الحادثة وبالتالي تنصلوا من أي التزامات تتعلق بتعويض الاضرار وطلبوا ايضا اعفائهم من التمثيل وحضور المحاكمة بحجة انهم فقدوا الاتصال بمحاميهم.

قرر محكمة البداية في اول مرة بتعويض العامل الفلسطيني بمبلغ زهيد لكن قضاة المحكمة العليا كان لهم رأي اخر وطلبوا قبل اسبوعين اجراء نقاش اخر لم يحضره سوى العامل ومحاميه الذي طلب من القاضي اصدار حكم حتى في ظل غياب الطرف الثاني.

واتهم العامل اصحاب الفرن بعدم توفير مكان عمل امن له ما يستوجب الزامهم بدفع التعويضات عن الاضرار التي لحقت به مرفقا تقريرا طبيا يثبت اصابته بعجز بنسبة 20% نتيجة الحادثة التي اصابت يده اليمنى "المهمة" خاصة وان يعتاش من العمل اليدوي ما جعل لاصابته تأثيرات عميقة طالبا رفع نسبة العجز الى 40% وتعويضات تزيد عن مليون شيكل.

وقرر القاضي اصدار حكمه في غياب اصحاب المطعم وكتب في نص القرار "من الواضح عدم وجود نية التعاون مع المحكمة بما في ذلك امتناعهم عن دفع اتعاب المحامي او حتى مجرد الحضور للمحكمة".