الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو جديد- جندي يدفع سكينا تجاه جثمان الشريف

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 17:23 )
فيديو جديد- جندي يدفع سكينا تجاه جثمان الشريف
الخليل- معا - نشر تجمع "المدافعون عن حقوق الانسان"، شريط فيديو على موقع "اليوتيوب" يظهر فيه احد جنود الاحتلال وهو يركل سكينا بقدمه ويدفعها باتجاه الشهيد عبد الفتاح الشريف.

وقال الناشط بديع الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان، إن التجمع قرر نشر مقطع فيديو خاص بتصفية الشهيد عبد الفتاح الشريف في منطقة تل الرميدة بالخليل بتاريخ 24/3/2016، بعد ملاحظة ان هناك تركيز على مكان السكين الثاني بجانب جثمان الشهيد، بعد أن دفعها أحد جنود الاحتلال باتجاه الشهيد، بالرغم ان الشرطة الاسرائيلية أخذت جميع مادة التصوير التي وثقها الناشط عماد ابو شمسية منسق التجمع حالياً، وصادرت كاميرا التجمع بحجة التحقيق بالجريمة.

وأكمل الدويك ان الثانية الاولى من هذا الفيديو يظهر فيها جندي اسرائيلي وهو يركل سكينا بقدمه بسرعة تجاه جسم الشهيد الشريف، وهذا يشكل مخالفة للقانون الدولي.

واضاف:" قررنا نشر الفيديو بعدما وجدنا ان هناك تركيز مقصود في جلسات المحكمة الاسرائيلية على مكان السكين بعد دفعها من الجندي ولا يتم التركيز على وجود السكين بعد دفعها مسافة تقرب من اربعة امتار تجاه جثمان الشهيد، مما يعني ان هناك نية مبيتة لتمييع قضية تصفية الشريف".

يذكر أن تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان هو تجمع فلسطيني وطني غير حزبي، يعمل على توثيق ومتابعة الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بالاضافة الى دعم المقاومة الشعبية غير المسلحة من خلال وسائل العمل الجماهيري الشعبي.