الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تنعى صديقة فلسطين النائبة كوكس

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 14:00 )
عشراوي تنعى صديقة فلسطين النائبة كوكس
رام الله- معا- نعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينة د.حنان عشراوي النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال جو كوكس، التي توفيت عقب تعرضها لإطلاق نار وعملية طعن في بلدة بريستال شمالي إنجلترا.

وتقدمت باسم القيادة الفلسطينية من حزب العمال البريطاني وأسرة كوكس وذويها ومحبيها في العالم بالتعازي القلبية الصادقة، وقالت في بيان صدر عن مكتبها اليوم :" ندين ونستنكر جريمة قتل صديقة فلسطين الوفية التي عملت بتفان وإخلاص لدعم قضيتنا العادلة وحقوق شعبنا المشروعه خلال عضويتها في مجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان البريطاني عن حزب العمال ".

وعبرت عشراوي عن صدمتها بهذه الجريمة المروعة وأضافت:" لقد فقدت أسرة حقوق الإنسان في العالم مناضلة شرسة وشجاعة، وإنسانة مميزة حرّكتها إنسانيتها لنضالها ضد القهر والظلم والعبودية، ودفاعها بقوة عن حقوق الانسان في جميع المحافل الدولية".

وأشارت عشراوي إلى تاريخ كوكس المهني الحافل بالعمل الإنساني وتفانيها من أجل قيم الحرية والعدالة والمساواة بما في ذلك وقوفها الى جانب اللاجئين السوريين ودفاعها عن قضيتهم ودعم استقبالهم، إضافة الى مساندتها الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومطالبتها برفع الحصار عن قطاع غزة ودعمها لحركة مقاطعة اسرائيل .

جدير بالذكر ان كوكس ام لطفلين ولدت في "باتلي" وتخرجت من جامعة كامبريدج في عام 1995، وعملت مسؤولة عن رسم السياسات في منظمة "أوكسفام" الخيرية، ثم فازت في الانتخابات العامة الأخيرة التي جرت عام 2015، عرفت بتأييدها لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وبمواقفها الإنسانية وتأييدها للقضية الفلسطينية وللشعب السوري.