الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تنظم أمسيات ومهرجانات رمضانية لأيتامها

نشر بتاريخ: 18/06/2016 ( آخر تحديث: 18/06/2016 الساعة: 14:32 )
نابلس- معا- أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، أربع أمسيات رمضانية جماعية للأطفال الأيتام في أفخم المطاعم، ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة.

وأشرف رئيس الجمعية على تلك الأمسيات بنفسه حرصا منه على متابعة أمورهم وتفقد احوالهم، وكانت قاعة الحياة الطيبة في استقبال الاطفال وكان عدد الأيتام 70 يتيما بحضور أمهاتهم، وشمل الإفطار على وجبة إفطار فاخرة من الأرز والدجاج وغيرها من المقبلات والشوربات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الافطاء تم توزع الحلويات عليهم، كما حضر المهرجون وأضافوا جوا من المرح للأطفال بالرسم على الوجوه واللعب، وفي نهاية الإفطار قدمت الهدايا حيث تم إعطاء كل عائلة جودل فاخر كهدية من المتبرع.

أقامت جمعية التضامن الخيرية أيضا أمسية رمضانية للأيتام المكفولين لديها بتبرع من فاعل خير في مطعم النورس، وذالك ضمن مشاريعها الرمضانية التي تقدمها في كل عام.

وبين رئيس الجمعية من خلال كلمة له في الأمسية الرمضانية فضل كفالة اليتيم ومعاملته، مؤكدا أن الإحسان لليتيم هو أعظم أعمال البر وله شأن عظيم عند الله سبحانه وتعالى، فلا يجوز الاعتداء على اليتامى مصدقا لقولة تعالى ( فأما اليتيم فلا تقهر)، وتم استضافة مجموعة من الأيتام وأهاليهم حيث تخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأيتام وحضور المهرجين وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام الموجودين.

ونظمت الجمعية أيضا إفطارا جماعياً للأطفال الأيتام في مطعم الليوان وتضمن فقرات ترفيهية للأطفال التي اسعدت الاطفال، وبعد تناول وجبة الافطار الفاخرة بدأت فقرات المهرجين والغناء لترفيه الايتام ورسم البسمة على شفاههم والرسم على الوجوه.

وانطلاقا من أهمية رعاية الأيتام وتوفير احتياجاتهم نظمت الجمعية أيضا في نابلس أمسية رمضانية بمطعم ورد، وكانت هذه الأمسية من أروع الأمسيات الرمضانية لهذا الموسم فالابتسامة والفرح والسعادة لم تفارق الأيتام وهم يتناولون وجبة الإفطار، وقد ضمت ما يقارب إل 100 يتيما مع أهاليهم إذا تم تقديم وجبة إفطار رائعة تشمل الوجبة الرئيسية والسلطات والمقبلات والعصائر وبعد الإفطار تم تقديم بوفية مفتوح يشمل جميع أنواع الحلويات والفواكه.

وقد اشرف على الإفطار وتقديمه للأمهات والأيتام رئيس الجمعية وموظفات قسم الأيتام وموظفو المطعم، وأشار رئيس الجمعية إلى أن الإفطار كان مميزا وظهر ذالك على وجوه الأيتام وذلك يعوضهم ولو بالقليل عن فقدان الأهل حيث له معاني ودلالات عظيمة ينبغي على الجميع إدراكها، مؤكدا أن هذا النشاط هو احد الانشطة للجمعية في التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس والتي تحرص على تنفيذها وتقديم ما تستطيع تقديمه لهذه الشريحة، لافتا إلى أن مشاركة الأيتام وجبة الإفطار ومشاركتهم أفراحهم يعتبر من أهم الأعمال، حيث تسعى الجمعية على تقديم كل ما يتوفر لهم من إمكانيات ومساعدات ترفيهية لأطفالها الأيتام وذالك في جميع نواحيه سواء المادية أو النفسية أو المساعدات الطارئة المختلفة.

وتوجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول باسمه وباسم أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر لفاعلي الخير الذين أقاموا هذه الأمسيات، مشيرا إلى أن اليتيم هو ابن الوطن.