الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون ثنائي بين غرفة الخليل والنقابة الغذائية لاقتصاد المحافظة

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 18:34 )
تعاون ثنائي بين غرفة الخليل والنقابة الغذائية لاقتصاد المحافظة
الخليل- معا- ناقش ت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، مع أعضاء الهيئة الإدارية لنقابة تجارة المواد الغذائية، عدة مقترحات للتعاون، كان منها تأسيس شركة قابضة لتجارة المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وتشكيل لجان مصغرة لدراسة قضايا اقتصادية متعددة طرحت خلال النقاش، إضافة للتعاون في سبيل تنمية اقتصاد المحافظة وانعاش البلدة القديمة.
وجاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد غازي الحرباوي وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الإثنين، عبد المحيي قفيشة وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة تجارة المواد الغذائية، لبحث آليات التعاون في مختلف المجالات.
وفي بداية اللقاء، رحب الحرباوي بالوفد الضيف، وأطلعهم على آخر المستجدات المتعلقة بخطط الغرفة التجارية الرامية لتطوير اقتصاد المحافظة، وعلى رأسها المؤسسة الاستهلاكية لدعم البلدة القديمة، وإعادة إحيائها اقتصاديا.
وتطرق الطرفان خلال اللقاء لقضية إحلال الواردات، واستبدالها بمنتجات وطنية سعيا وراء رفع الطاقة الانتاجية الصناعية، وخلق فرص عمل في المجتمع الفلسطيني، والوصول لزيادة الصادرات الفلسطينية من المنتجات المنوي احلالها.
واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مصغرة سريعة لإعداد دراسات الجدوى لعدد من المشاريع الاستثمارية المشتركة، والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا.
كما اتفق الطرفان على استمرار التواصل لبحث المزيد من المشاريع المشتركة، والعمل بروح الفريق لتحقيق الأهداف المرجوة، والسعي لتحقيق الصالح العام للمواطن والتاجر الفلسطيني على حد سواء.