الأخــبــــــار
  1. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة
  2. اصابة مواطنين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
  3. الولايات المتحدة تنوي وقف كافة المساعدات عن الفلسطينيين نهاية الشهر
  4. الاحتلال يعتقل شابا تسلل من شمال القطاع الى اسرائيل
  5. مستوطنون يقطعون 40 شجرة زيتون في المغير شرق رام الله
  6. توغل محدود لجرافات الاحتلال شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  7. روسيا وحماس تبحثان عقد اجتماع مصالحة فلسطينية
  8. أمريكا تعتقد أن داعش نفذ هجوم منبج
  9. إسرائيل والهند تتفقان على دفع صفقات أمنية بينهما
  10. معايعة: سنستمر في رفد القطاع السياحي بالكوادر البشرية المؤهلة
  11. هيئة الأسرى: الأسير أبو دياك فقد نصف وزنه ولا ينام من شدة الألم
  12. سلاح الجو الاسرائيلي يشارك في تمرين مشترك مع بريطانيا
  13. مقتل طالبة فلسطينية في أستراليا
  14. الطقس: ارتفاع طفيف وأجواء باردة
  15. ﻧﺘﻨﻴﺎﻫﻮ يزور ﺗﺸﺎﺩ ﻳﻮﻡ ﺍﻷﺣﺪ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ
  16. الاحتلال يفجر منزل عائلة الاسير خليل جبارين في يطا
  17. السلطة تفرج عن المتهم ببيع اراض لليهود عصام عقل
  18. الداخلية في غزة تسلم الصيادين الـ6 للسلطات المصرية عبر معبر رفح مساءً
  19. الجيش اللبناني يعتقل المُشتبه به بالتسلل من إسرئيل إلى لبنان
  20. نفوق 4 أشبال في حديقة حيوان في رفح "بسبب البرد"

رئيس "الدار الثقافية": الرجل ليس صاحب القرار في إعطاء المرأة لحقوقها

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 25/03/2017 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- أقام اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في بيت لحم، بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي، حفلاً حاشداً في قاعة مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة.
وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيد الوطني الفلسطيني، وتحدث فيه المهندس سامر نسيبة رئيس مؤسسة الدار الثقافية في القدس.
وقال نسيبة، إن شهر أذار الذي له مكانة كبيرة في قلوبنا جميعا، ففي يوم المراة وعيد الام وذكرى معركة الكرامة، وفي هذه المناسبات العظيمة لا بد لي، إلا ان ارسل تحية اكبار وإجلال للمرأة العربية الفلسطينية احتراما وتقديرا لدورها المقدس فهي القلب النابض لمجتمعنا الفلسطيني.
وأضاف نسيبة في كلمته بأنه "علينا ان ندرك إدراكا تاما الدور الحيوي والرئيسي للمرأة الفلسطينية، فهي التي ضحت وناضلت وسجنت وعذبت وقدمت روحها من اجل الحرية والكرامة، وهي أم الشهيد والأسير والمناضل والجريح وهي اخته وزوجته.
وشدد على أن الرجل ليس التأشيرة أو صاحب القرار في إعطاء المرأة حقوقها، بل هي حصلت وتحصل عليها من خلال نضالاتها المستمرة، وأن قضية المراة يجب أن تبقى بعيدة عن اَي استغلال من قبل بعض المؤسسات أو بعض الرجال بهدف الكسب السياسي أو المالي على حساب نضالات المراة الفلسطينية اليومية في سبيل بناء جيل ومجتمع ديمقراطيي حر.
وتابع: ان من احد اهم أسباب اعتزازي بهويتي الفلسطينية هي المراة الفلسطينية التي ابدعت في كل المجالات التي عملت بها، محليا وعالميا وسواء كان ذلك نضال سياسي أو نقابي أو مجتمعي أو تربوي، لذلك يحق لنا جميعا ان نفتخر بالمرأة الفلسطينية التي هي حقا قدوة للعالم اجمع، ولا ابالغ ان قلت انها بالنسبة لي هي تحفة هذا الكون.
ووجهت عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية تحيتها الى كل نساء الشعب في عيد الأم، وخصت بالذكر زوجات وامهات الشهداء والأسرى، ونقلت تحيات الأمين العام للجبهة الشعبية القائد سعدات الى كل نساء الشعب، امهات وزوجات واخوات الشهداء والأسرى، والأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال وبالذات الأمهات منهن.
وأضافت سعدات في كلمتها: ان المراة الفلسطينية تخوض النضال المركب والمعقد، حيث تشارك في العمل الوطني والكفاحي الى جانب الرجل ضد الإحتلال، وكذلك النضال من اجل نيل حقوقها عبر سن تشريعات وقوانين عصرية تحمي هذه الحقوق،وكذلك التخلص من القيود الإجتماعية، والعوائق البالية التي تنظر للمراة نظرة دونية.
واكدت على حق الشعب الفلسطيني بخوض كل الأشكال النضالية والكفاحية من اجل نيل حقوقه وحريته.
وشددت على" ان المشروع الوطني والقضية الفلسطينية، هي ضحية سلطة تمعن في التفريط والتنازل عن حقوق شعبنا عبر مواصلتها لماراثون تفاوضي أثبت عبثيته وعدم جدواه".
وقالت: على فريقي الإنقسام (فتح وحماس) التوقف عن العبث بالمشروع الوطني في سبيل مصالح فئوية وحزبية وصراع على سلطة منزوعة الدسم.
وأضافت: ان اتحاد لجان المراة الفلسطينية سيبقى متمسكاً بالثوابت وبرسالته الوطنية والديمقراطية والنضال المستمر لكي تتبوا المراة الفلسطينية مكانتها الطبيعية في المجتمع،ولكي تصبح شريكاً حقيقياً في القرار السياسي. 
وتخلل الاحتفال الذي تولت عرافته نور ابو دية، فقرات فنية وشعرية حيث قدم الفنان ابراهيم ابو لبن وصلة فنية نالت اعجاب الحضور، في حين قدم الشاعر والزجال الشعبي عبد الله حنيحن مجموعة قصائد وطنية عبرت عن واقع المرحلة وامتنا العربية ووضعنا الفلسطيني. 
وفي نهاية الإحتفال كرم اتحاد لجان المراة وادارة مؤسسة ابداع وعدد من الشخصيات الوطنية بتكريم امهات الشهداء والأسرى.
وكرم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية م. سامر نسيبة مدير عام مؤسسة الدار الثقافية لرعايته هذا الإحتفال، وتقديرا لدوره الوطني والمجتمعي والإنساني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018