الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس: لقاء رمضاني مفتوح بحضور مفتي قوات الامن

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 15:42 )
طوباس: لقاء رمضاني مفتوح بحضور مفتي قوات الامن
طوباس- معا- افتتح نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد اليوم اللقاء الرمضاني المفتوح الذي نظمته هيئة التوجيه السياسي والمعنوي استضافت فيه سماحة الشيخ محمد سعيد صلاح مفتي قوات الامن الفلسطينية.

وشارك في اللقاء المفتوح الذي عقد اليوم في قاعة المحافظة تحت رعاية اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والاغوار الشمالية محمود صوافطة امين سر إقليم فتح في طوباس والعقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي في المحافظة وكادر الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية وكادر المحافظة.

واكد احمد الاسعد نائب المحافظ على أهمية هكذا لقاءات رمضانية لما لها من اثر كبير في توضيح مفاهيم الدين والدنيا للمواطن في شهر رمضان هر الخير والبركة والغفران داعيا المواطنين لضرورة التحلي بالصبر وقوة الايمان والقيمة الروحانية لهذا الشهر الفضيل.

وأشاد الاسعد بدور الأجهزة الأمنية وحرصهم على بث الامن والأمان والسلم الأهلي في المحافظة وتنفيذ القانون لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

واستعرض الاسعد واقع المحافظة والتحديات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدفها بالمصادرة والاستيطان والتهويد.

بدوره أشار سماحة الشيخ الى ما يحمله شهر رمضان من معاني وتعابير روحانية توصل العبد مع خالقه مؤكدا على ضرورة ان يكون هذه الشهر شهرا للعبادة والتواصل مع الخالق من خلال الصلاة والتهجد وقيام الليل وصلة الرحم وغيرها من المفاهيم الدينية والروحانية التي تتصل بهذا الشهر الكريم.

واستعرض الشيخ جملة من اداب وموجبات الصيام مجيبا على أسئلة واستفسارات الحضور حول موجبات الإفطار وكفارة رمضان وصلة الرحم والمفطرات وغيرها من الاسائة ذات العلاقة بالشهر الفضيل.

من ناحيته أشار العقيد محمد العابد مدير التوجيه السياسي والمعنوي بان هذا اللقاء هو جزء من سلسلة لقاءات يعكف التوجيه السياسي لتنظيمها لافراد الأجهزة الأمنية تحديدا لما لها من دور في رفع مفاهيم الوعي والدراية بامور الدين.