الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال والديمقراطية تؤكدان اهمية انعقاد المجلس الوطني

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 15/08/2017 الساعة: 18:56 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، على اهمية وضرورة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني باعتباره استحقاق وطني لتجديد الشرعية، وترتيب الاوضاع الداخلية الفلسطينية، إضافة لبلورة رؤية سياسية استراتيجية في ظل جملة نمن التغييرات على المستويين الاقليمي والدولي.
جاء ذلك خلال لقائهما بمكتب الديمقراطية بمدينة رام الله.
وأكد الاجتماع على اهمية استمرار المشاورات السياسية بين فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وتبادل وجهات النظر، باتجاه الية عقد المجلس الوطني ومخرجاته، والعمل على ازالة كافة العقبات، بما يخدم قضية الشعب والنضال الوطني وخصوصا في ظل انسداد افق عملية التسوية، وعدم الارتهان لإدارة ترامب التي لا يبدو في جعبتها أي رؤية سياسية.
وأشار اللقاء إلى أن النظام السياسي الفلسطيني وما تواجهه قضية الشعب في ظل استمرار الاحتلال بسياسة التصعيد وحالة الانقسام التي تتطلب مزيدا من العمل والجهد للخروج برؤية سياسية موحدة وبإجماع وطني نحو مواجهة كافة التحديات.
وأكد الطرفان على أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب، وأن الابواب مفتوحة امام حركتي حماس والجهاد للمشاركة وإعادة تصويب الامور نحو بوصلة الوطن.