الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تستعد لزيارة الوفد الامريكي الى رام الله

نشر بتاريخ: 15/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 14:27 )
السلطة تستعد لزيارة الوفد الامريكي الى رام الله
واشنطن- معا - اجتمع رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدى الولايات المتحدة الأمريكية السفير د.حسام زملط مع مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط ومستشاره للمفاوضات الدولية جيسن جرينبلات في البيت الابيض يوم الثلاثاء، بهدف مناقشة جولة الوفد الأمريكي القادمة للمنطقة.
وأكد السفير للمبعوث الامريكي الإستعداد الكامل لدى القيادة الفلسطينية لدعم مساعي الرئيس ترامب في التواصل لحل شامل للقضية الفلسطينية، وأضاف انه تم الإتفاق على ترتيبات اللقاء بين الوفد اللأمريكي والرئيس الفلسطيني والذي سيعقد في رام الله للاستماع لطروحات الوفد الأمريكي حول الخطوات المقبلة.
وأوضح السفير للمبعوث الأمريكي موقف القيادة الفلسطينية من أهمية الإنطلاق من وجوب إنتهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدء عام 1967، وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وحل قضايا الوضع النهائي كافة بما فيها قضية اللاجئين، والالتزام بوقف الإستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة كونه ينافي القانون الدولي ويقوض فرص التواصل لتسوية سياسية.
ويصل الى المنطقة الوفد الأمريكي الذي يضم مسؤول ملف السلام في الإدارة الأمريكية جاريد كوشنير والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، و نائبة مستشار الأمن القومي دينا باول في نهاية الشهر الحالي، وسيلتقي الوفد مسؤولين من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
تشمل الزيارة للمنطقة المملكة العربية السعودية، والمملكة الاردن، ودولة الامارات، وجمهورية مصر، ودولة قطر.