الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات وإصابات- الاحتلال يهدم منزل منفذ عملية "حلميش"

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 14:31 )
مواجهات وإصابات- الاحتلال يهدم منزل منفذ عملية "حلميش"
رام الله - معا - هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، منزل عائلة منفذ عملية "حلميش" الأسير عمر العابد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في القرية.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية كوبر، وحاصرت المنزل، وبدأت الجرافات مباشرة بهدمه، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في القرية، أدت الى إصابة عدد من المواطنين من بينهم مصور تلفزيون فلسطين محمد راضي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس.
وأفادت جمعية الهلال الاحمر أن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع ٢٧ اصابة في كوبر، موزعة على النحو التالي: 12 أصابة بالمطاط، و١٣ اختناقا بالغاز، و٢ سقوط، كما نقلت الطواقم ٣ اصابات بالمطاط الى مجمع فلسطين الطبي واصابة واحدة بالغاز الى المستشفى الاستشاري.
وهدمت جرافات الاحتلال الطابق الثاني لمنزل العائلة، في حين خربت جزئيا الطابق الاول، في أعقاب إنتهاء المدة التي منحتها سلطات الاحتلال العائلة بضرورة إخلاء المنزل، بعد صدور قرار بهدمه.
والصقت قوات الاحتلال متشورات تحذيرية في شوارع القرية وعلى المنزل، توعدت فيه كل من يقوم بعمليات بالعقاب له ولعائلته، وقام الشبان بتمزيق التحذيرات.

وكان الشاب العابد اقتحم مستوطنة " حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح شمال رام الله، قبل قرابة الشهر، وانسل داخل أحد المنازل، وطعن ٣ مستوطنين، ثم أطلق عليه مستوطن النار واصابه، واعتقلت قوات الاحتلال.
كما اعتقلت قوات الاحتلال والد الشاب عمر ووالدته وشقيقه، بتهمة معرفتهم بنية عمر تنفيذ العملية، دون محاولة منعه من ذلك، كونه نشر وصيته على صفحة التواصل الاجتماعي"الفيس بوك" قبل ساعة من تنفيذ العملية.