الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق قافلة حجاج محافظة جنين إلى الديار الحجازية

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 11:35 )
انطلاق قافلة حجاج محافظة جنين إلى الديار الحجازية
جنين- معا- انطلقت صباح اليوم الأربعاء، قافلة الحجاج من محافظة جنين متوجهة إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج والبالغ عددهم حوالي 350 حاجا وحاجة موزعين في ست حافلات.
وشارك في وداع الحجاج من أمام مسجد النور في المدينة نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، والشيخ مصطفى سويطات ، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح ، وموظفي مديرية الأوقاف في جنين.
وفي كلمة المحافظة نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان إلى الحجاج ، ودعاهم أن يكونوا خير سفراء لفلسطين وتوحيد الدعاء من أجل الخلاص من الاحتلال ، وتحقيق الوحدة الوطنية ، ورعاية الله لشعبنا في أماكن تواجده وتحقيق الحرية له . متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا ، وان يتموا هذه الفريضة المباركة بالصحة والعافية والعودة إلى الوطن سالمين .

وقال هاشم نعيرات مسئول المساجد في مديرية الأوقاف الذي رافق قافلة حجاج محافظة جنين أن المديرية أنجزت كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل انطلاق الحجاج ، وقدم نعيرات عظة دينية قال فيها " أن لشعائر الحجاج حكما عظيمة وعبرا جليلة ، فالحاج عندما يرفع صوته قائلا " لبيك الله لبيك " فهذا الموقف والنداء يذكرنا بيوم القيامة . ودعاهم إلى الحفاظ على أداء كافة الشعائر والإكثار من الاستغفار والتسبيح .
من جانبه دعا الشيخ صلاح الحجاج التمسك اللالتزام بآداب الحج وشعائره والكيفية الصحيحة التي أرشدنا إليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . متمنيا لهم حجا مبرورا وسعيا مشكورا وتجارة لن تبور والعودة سالمين إلى أرض الوطن .
وقام أبو الرب قبل انطلاق الحافلات بتوزيع عبوات المياه على الحجاج .