الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة رام الله والوكالة الإيطالية يعقدان ورشة حول عدالة الأحداث

نشر بتاريخ: 16/08/2017 ( آخر تحديث: 16/08/2017 الساعة: 13:14 )
محافظة رام الله والوكالة الإيطالية يعقدان ورشة حول عدالة الأحداث
رام الله- معا- عقدت محافظة رام الله والبيرة اليوم بدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وبالتنسيق مع النائب العام أحمد براك، وبحضور الخبير الأردني القاضي زياد العدوان، ورشة عمل تدريبية ضمن سلسلة ورشات ستعقد في محافظات الوطن بعنوان "مشروع بناء قدرات ودعم فني في عدالة الأحداث".
جاء ذلك بحضور المؤسسات وجهات الإختصاص والشركاء من القطاعين الحكومي والأهلي.
وأكدت غنام خلال افتتاح الورشة على أهمية العمل التكاملي في سبيل رعاية الأحداث، مشيرة الى أن المسؤولية متكاملة بداية من الأسرة إلى المدرسة وصولا الى المجتمع ومؤسساته الرسمية والأهلية، مشيدة بالورشة وأهدافها النبيلة ومركزة على أهمية التنسيق المشترك بين كافة جهات الإختصاص لتعديل السلوك السلبي للأحداث ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع الذي يحتاج لكل فرد فيه من أجل التطوير والبناء، مركزة على أهمية إعادة دمجمهم في المجتمع.
ورحبت المحافظ بالقاضي زياد العدوان مشيرة إلى أهمية الإستفادة من كافة الخبرات في مجال قوانين الأحداث، لافتة أن الإستفادة من تجارب الجميع وخبراتهم يصب بالنتيجة بالصالح العالم، مشيدة بالتعاون مع الوكالة الايطالية لمساندة مثل هذه المشاريع الهادفة.
من جانبه، بين القاضي العدوان أن الوقوف على التعديلات القانونية التي تخدم القضية قيد البحث ومناقشة المعيقات والاشكاليات والصعوبات تساهم بالتطور المنشود، شاكرا الجميع على هذا التكامل وهذا الإهتمام.
وأوضح ثائر خليل رئيس نيابة الأحداث الدور التكاملي ما بين جهات الشريكة والرأيسية في قضايا الأحداث ونيابة الأحداث، لافتا الى أن هذا التعاون أسفر بعدة نتائج ايجابية على رأسها أن يتم ممارسة الاختصاص بعدالة الأحداث والمبني على الشراكة والتعاون والتشبيك مع الشركاء، إصدار أنظمة من جهات الاختصاص، تكريس السرية والخصوصية في التعامل مع الأحداث، أخلاقيات العاملين مع الأحداث والأطفال.
وتم خلال الورشة مناقشة عدة مواضيع أبرزها معاملة الأحداث في مرحلة الأستدلال، معاملة الأحداث في مرحلة التحقيق الإبتدائي، معاملة الأحداث في مرحلة المحاكمة، معاملة الأحداث في مرحلة تنفيذ التدابير والعقوبات إضافة إلى دور مرشد حماية الطفولة في عدالة الأحداث وحماية الأطفال.