الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: العالم يحتفل باليوم العالمي للسلام وأطفالنا ونساءنا بالسجون

نشر بتاريخ: 21/09/2017 ( آخر تحديث: 21/09/2017 الساعة: 16:32 )
رام الله -معا- قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، في اليوم العالمي للسلام ، ما زالت ايدينا ممدودة للسلام وقد عبر الرئيس محمود عباس عن ذلك في خطابة الشامل أمس في الامم المتحدة .

وأضاف د. مجدلاني أن الامم المتحدة ما زالت رهينة للقوى المتنفذه ، وأن استمرارها بهذا النهج وخصوصا قراراتها تجاه القضية الفلسطينية ، يفقدها المصداقية ، ويضر بمصالح الدول الاعضاء فيها .

وأشار د. مجدلاني أننا لا نبحث عن تحسين شروط وظروف الحياة تحت الاحتلال ، فلا يوجد "احتلال خمس نجوم "، بل ما نريده دولة فلسطينية قابلة للحياة طبقا لقرارات الشرعية الدولية ، وسنستمر بطلب الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية ، المرحلة السابقة انتهت ، والآن بعد خطاب الرئيس الذي أسس لمرحلة سياسية قادمة ، على الاحتلال والمجتمع الدولي أن يدركا خطورة المرحلة ، فالشعب الفلسطيني لن يبقى إلى الأبد تحت الاحتلال الفاشي العنصري الإسرائيلي ، ولن نبقى الطرف الوحيد الملتزم باتفاقيات المرحلة الانتقالية وقيودها مادام الطرف الأخر الذي لا يلتزم بها.

وتابع د. مجدلاني العالم اليوم يحتفل باليوم العالمي للسلام ، بينما أطفال ونساء فلسطين في سجون الاحتلال ، كما لا يزال ابناء شعبنا في مخيمات اللجؤ والشتات في اصعب الظروف المعيشية والحياتية ، فبأي سلام يحتفل العالم ، وما زال شعب فلسطين آخر شعب لم ينل حريته واستقلاله .

وأوضح د. مجدلاني الموقف الفلسطيني واضح وصريح كما عبر عنه الرئيس " إما الاستقلال وإما الحقوق الكاملة للجميع على أرض فلسطين التاريخية"،وهذا تحدي أمام المجتمع الدولي، وعلى إدارة ترامب وضع رؤيتها للحل السياسي على أساس تطبيق قرارات الشرعية الدولية ، بعيدا عن الحلول الانتقالية والمنقوصة .