الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطين الاهلية" تحتفل بإطلاق مشروع "المعرفة حماية"

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 10:52 )
"فلسطين الاهلية" تحتفل بإطلاق مشروع "المعرفة حماية"
بيت لحم- معا- احتفلت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، بافتتاح مشروع "المعرفة حماية" والذي يأتي بالتعاون مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وجرى حفل الافتتاح في المسرح الداخلي لكلية فلسطين الأهلية الجامعية الذي هدف بشكل اساسي الى زيادة الوعي في المجتمع الفلسطيني، ومد الجسور لمعرفة النظام القضائي ودوائر التنفيذ الحكومية في منطقتي بيت لحم والخليل، بحضوركل من  أ. د عوني الخطيب رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية، وخالد الفقيه ممثلا عن برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية، وخالد شناعة المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر، وايمن عودة ممثلا عن مديرية العمل فرع بيت لحم، ود. محمد جمال ابو سنينة رئيس التنفيذ الشرعي فرع الخليل.
وافتتح الحفل الذي تولت عرافته هند ابو شخيدم بالترحيب بالضيوف والشركاء والمستهدفين، تلاه السلام الوطني الفلسطيني.
وقال أ. د عوني الخطيب رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية" ان المعرفة هي اساس كل شيء ويجب علينا ان نعرف لكي نتعلم ونتعلم لكي نكوّن الحماية، فبالمعرفة نقدر ان نفهم سبب الكثير من مشاكلنا، فالمعرفة مهمة للمجتمع الفلسطيني".
وأشار خالد شناعة المدير التنفيذي للجمعية الى ان المجتمع بحاجة لمثل هذه المشاريع لزيادة الوعي الفلسطيني بالقضاء، وزيادة المعرفة بعمل محاكم الاسرة والحقوق القانونية التي تحميها.
وبين د. محمد ابو سنينة ان هذه المشاريع تعزز معرفة وانتماء الافراد لمجتمعهم وقوانينهم المعمول بها، لافتا الى ان القوانين تحتاج لتعلم يومي، أي انه يجب ان نقرأ ونعلّم ذاتنا وان نستفيد من هذه النشاطات.
وقدم منسق المشروع حازم معيوي من جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر عرضاً حول المشروع ضم شرحاً تفصيلياً عن فكرة المشروع وأهدافه وأنشطته والمخرجات المتوقعة منه، بالإضافة للتعريف بالشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ انشطة المشروع.

وفي النهاية، تم عرض افلام المشروع السابق "Rights LIVE"، باعتباره مقدمة للمشروع الحالي في الاطار القانوني بالتحديد، حيث تقوم جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر بتنفيذ مشروع (knowledge protects) الذي يهدف لزيادة وعي المواطن الفلسطيني حول القانون ودوائر التنفيذ والمحاكم وبالتحديد محكمة الاسرة وخدماتها خلال الفترة من 1/10/2017 وحتى 31/3/2018 بطرق مبتكرة وإبداعية تزيد الوعي و تسلط الضوء على هذه القضايا.