الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس المفتين في روسيا يدعو للإعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/12/2017 ( آخر تحديث: 19/12/2017 الساعة: 23:09 )
مجلس المفتين في روسيا يدعو للإعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية
بيت لحم- معا- اعرب مجلس شورى المفتين لروسيا الاتحادية عن دعم قرار منظمة التعاون الإسلامي الذي يدعو للإعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية .
جاء ذلك خلال بيان صادر عن المجلس اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر، خلال انعقاد المؤتمر الخامس في قاعة المؤتمرات بالمسجد الجامع بموسكو و ذلك بحضور أعضاء المؤتمر و رؤساء الإدارات الدينية المركزية في كافة جمهوريات الاتحاد الروسية وكذلك رؤساء الجامعات والمعاهدبما فيها الأكاديمية الإسلامية في بولغار، المعهد الروسي الإسلامي في قازان، المعهد الإسلامي في موسكو.

وأكد المجلس خلال بيانه ان القدس تبقى مدينة اسلامية وهي حق للمسلمين حسب ما اكدته القوانين الدولية وقرارات اليونسكو التي أكدت ان المدينة المقدسة تراث خالص للمسلمين وحدهم دون غيرهم .

ودعا المجلس خلال المؤتمر المجتمع الدولي الى العمل الى حل النزاعات وايجاد حل سريع للقضية الفلسطينية واعادة الحقوق للشعب الفلسطيني عبر انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

يذكر ان المؤتمر الخامس لمجلس شورى المفتين في روسيا الاتحادية أعاد انتخاب سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين لمنصب رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا لمدة خمس سنوات.

ويعتبر الشيخ راوي عين الدين مفتي روسيا الاتحادية من أكثر الشخصيات الاسلامية والدينية التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضالاته لنيل حقوقه واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.