الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون اسرائيل يكشف: نتانياهو توسل للتشيك والعالم سوف يدعم فلسطين

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 11:10 )
تلفزيون اسرائيل يكشف: نتانياهو توسل للتشيك والعالم سوف يدعم فلسطين

القدس - تقرير وكالة معا - كشفت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي عن جهود لا تتوقف بذلها رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو لاقناع رئيس وزراء التشيك من أجل التصويت ضد فلسطين في الهيئة العامة للامم المتحدة غدا الخميس ، وبعدما فشل في ذلك لجأ الى الرجاء والتوسل لرئيس وزراء التشيك ( بمساعدة الرئيس التشيكي المؤيد لاسرائيل ) من أجل امتناع بلده عن التصويت كحد ادنى ، كيلا يسجل التاريخ ان الاتحاد الاوروبي كله " 28 دولة " صوتت لصالح فلسطين ضد قرار ترامب بشان القدس .

وفي هذا الاطار كشف مسؤول الملف الدولي في القناة الصحفي براك رابيد، عن تهديدات امريكية من مكتب الرئيس ترامب ومندوبته في الامم المتحدة لدول العالم اذا صوتوا لصالح فلسطين . ولكن أضاف ان هذه التهديدات والضغوطات فشلت ونتج عنها نتائج عكسية حيث تسببت في توحيد موقف الاتحاد الاووربي كله ضد قرار ترامب بشان القدس .

ونقلا عن دبلوماسي اوروبي كبير قال ( ان تهديدات ترامب وكلام مندوبته نايكي هيلي جعلت الاتحاد الاوروبي يتوحد ويتمسك بقرار التصويت لصالح فلسطين ) .
وتوقع تلفزيون اسرائيل هزيمة دبلوماسية كاسحة لامريكا ولاسرائيل من جانب دول العالم أجمع ، وباستثناء امريكا واسرائيل لا يوجد دولة في العالم ترضخ لتهديدات ترامب .
وحول تهديد ترامب بفرض عقوبات اقتصادية على الدول الفقيرة في حال صوتت ضد اسرائيل ، قال الصحفي باراك رابيد : ان سياسة ترامب الدولية وسياسة نتانياهو في الارض المحتلة وحّدت العالم كله ضد اسرائيل وضد ترامب .
وبشأن العقوبات التي توعد بها ترامب ضد دول العالم التي لن تصوت كما يريد هو ، وصف تلفزيون اسرائيل هذه التهديدات انها فارغة و لا قيمة لها ، وتساءل : ان الاردن ومصر سوف تصوتان غدا ضد قرار ترامب ، فهل يجرؤ ترامب على فرض عقوبات اقتصادية على مصر والاردن !!!