الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلو سفارتنا في كانبرا يجتمعون مع خارجية استراليا

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 10:48 )
ممثلو سفارتنا في كانبرا يجتمعون مع خارجية استراليا
كانبرا- معا- التقى المستشار سهير جدعون يرافقها جمال النابلسي من مكتب السفير مع لوك ديفيد مدير دائرة الشرق الأوسط وايضا مسؤولة ملف فلسطين واسرائيل اديل بيري في الخارجية الاسترالية، نظراً لتعذر مشاركة السفير الفلسطيني لحضوره اجتماع مجلس السفراء العرب الذي عقد في نفس الوقت.
وقامت المستشار سهير جدعون بالنيابة عن السفير الفلسطيني عزت عبد الهادي، بتقديم رسالة عاجلة إلى وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب تضمنت بشكل أساسي حث الحكومة الاسترالية على التصويت ايجاباً لصالح مشروع القرار حول قرار اعلان الرئيس الامريكي ترامب الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل والذي سيقدم إلى الجمعية العامة اليوم الخميس.
خلال هذا الاجتماع لم يبد لوك ديفيد رأياً واضحاً في موضوع تصويت استراليا على مشروع القرار المقدم للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي إذا ما كانت استراليا ستصوت ايجاباً او سلباً على مشروع القرار.
في سياق متصل، قامت السفارة الفلسطينية في كانبرا بإرسال خطاب حول نفس الموضوع إلى وزير خارجية نيوزيلندا ونستون بيترز. إضافة إلى ذلك قامت السفارة الفلسطينية بارسال خطابات متطابقة إلى وزراء خارجية دول الباسفيك التالية: تيمور الشرقية، وغينا الجديدة، وساموا وفيجي وجزر سليمان.
كما أحاط السفير الفلسطيني مجلس السفراء العرب خلال اجتماعه اليوم الجميس بتحرك السفارةبشكل عاجل حول هذا الموضوع وحثهم على القيام بنشاطات مماثلة.