السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع بروتوكول تعاون بين ائتلاف فلسطين النقابي واتحاد عمال باكستان

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 09:22 )
توقيع بروتوكول تعاون بين ائتلاف فلسطين النقابي واتحاد عمال باكستان
اسلام أباد- معا- وقع الائتلاف النقابي الفلسطيني واتحاد عمال الباكستان بروتوكول تعاون، وبموجبه سيصار الى تشكيل لجنة مشتركة تجتمع سنويا لتقييم ومناقشة العلاقات الثنائية والاتفاق عل تنفيذ عديد النشاطات التدريبية لصالح عمالنا، وتؤكد على ضمان التواصل وتبادل الزيارات والخبرات النقابية، وتفعيل كافة اليات التعاون والعمل النقابي المشترك.
جاء ذلك خلال الاجتماعات المتعاقبة التي عقدت اليوم بين المنظمتين العماليتين في العاصمة الباكستانية اسلام أباد، بمشاركة وفد الائتلاف النقابي الفلسطيني المكون من رئيس الائتلاف محمد عرقاوي، ومنسق الائتلاف في محافظة نابلس عارف حمايل، واتحاد عمال الباكستان ممثلا بالامين العام محبوب حسين ورئيس الاتحاد انيس الرحمن وعدد من اعضاء مجلس الاتحاد الباكستاني.
وبحث النقابيون الفلسطينيون والباكستانيون اوضاع العمال في الاراضي الفلسطينية وداخل الخط الاخضر وسبل النهوض بها.
واكد المشاركون في الملتقى النقابي العمالي رفضهم لقرارات الرئيس الامريكي دونالد ترامب باعترافه بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، وموافقته على نقل السفارة الامريكية الى المدينة الفلسطينية المقدسة، واصفين في بيانهم المشترك هذا القرار "بالأرعن وغير المدروس"، معتبرين أنه استخفاف بالأمتين العربية والاسلامية.
واكد الطرفان، ان هذا القرار يأتي في اطار الاعتداء الصارخ على كافة المواثيق الدولية والاسلامية وتدمير المقدسات الاسلامية والمسيحية، مشددين على ان مدينة القدس المحتلة خط احمر يمنع المس به، ولا يحق لاي دولة اجنبية نقل سفارتها قبل تحريرها من نير الاحتلال ودون الاعتراف بها عاصمة ابدية لدولة فلسطين المستقلة ذات السيادة.
واكد النقابيون مشروعية النضال الوطني للشعب الفلسطيني في الوقت الذي ادانوا فيه كافة أشكال الارهاب المنظم الذي يمارس ضد سورية واليمن وليبيا ولبنان ومصر والعراق ومختلف الدول التي تتعرض الى الارهاب الظالم .
واكد الملتقى النقابي دعمه للعمال من خلال الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني والتعاون معه في مختلف المحالات النقابية.
وفي هذا السياق، قال رئيس الائتلاف محمد عرقاوي" ان الملتقى بحث وناقش قضايا عمالنا والمتغيرات التي تجري داخل الحركة العمالية الفلسطينية. والانتهاكات الصارخة التي يتعرض لها عمالنا وابناء شعبنا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي".