الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: القدس عاصمة اسرائيل والامم المتحدة "بيت للكذب"

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 23/12/2017 الساعة: 10:28 )
نتنياهو: القدس عاصمة اسرائيل والامم المتحدة "بيت للكذب"
بيت لحم- معا- اعرب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن رفضه تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة المقرر اليوم على مشروع قرار عربي إسلامي بشأن مدينة القدس المحتلة لسحب وإلغاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

واضاف نتنياهو وفق المواقع الاسرائيلية: "ان دولة اسرائيل ترفض هذا التصويت صراحة حتى قبل التصويت عليه وسنواصل البناء هناك وسوف تنتقل سفارات الدول، برئاسة الولايات المتحدة، إلى القدس"

وتنعقد الجلسة الطارئة وفق القرار 377 لعام 1950، المعروف بقرار متحدون من أجل السلام، وعقدت الجمعية العامة 10 جلسات فقط من هذا النوع.

وتنعقد الجلسة اليوم، الخميس، على وقع جملة من التهديدات، التى أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف المساعدات المالية عن الدول، التي تصوت لصالح هذا القرار، بالإضافة إلى تهديدات نيكي هيلي، مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة.

وقال نتنياهو في حفل افتتاح مستشفى في مدينة اسدود اليوم ان "القدس عاصمة لاسرائيل سواء اعترفت بها الامم المتحدة ام لا. استغرق الأمر 70 عاما حتى اعترفت الولايات المتحدة رسميا وسوف يستغرق سنوات حتى تعترف الأمم المتحدة أيضا بذلك واصفا اياها ببيت الاكاذيب".