الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الصحة- أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على الغزيين

نشر بتاريخ: 14/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 08:56 )
بعد الصحة- أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على الغزيين
غزة-معا- أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة أنه تم ابلاغها من قبل سلطة الطاقة بتوقف عمل محطة توليد الكهرباء واطفاء المولد الوحيد الذي يعمل وذلك بسبب عدم دخول وقود.
واكد محمد ثابت مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة توزيع الكهرباء لمراسلة "معا" توقف عمل محطة الكهرباء منتصف هذه الليلة كما تم ابلاغهم من قبل سلطة الطاقة بسبب عدم دخول الوقود لمحطة التوليد من قبل الجانب المصري.
ولفت ثابت الى انهم في شركة توزيع الكهرباء يعانون من عجز كبير في الكهرباء وهذا سيزيد نسبة العجز في جدول الكهرباء، مبينا ان اطفاء المحطة اليوم يأتي في ظل تعطل الخطوط المصرية منذ اسبوع.
وحول جدول الكهرباء المعمول به في ظل هذه الاوضاع، أشار ثابت الى أنه لا يمكن التنبؤ بجدول كهرباء، مبينا انه بالكاد تقوم شركة توزيع الكهرباء بتوصيل كهرباء اربع ساعات للمواطنين في ظل عمل المحطة بمولد واحد.
وشدد ثابت أن اطفاء المحطة يعني زيادة نسبة العجز في الكهرباء الذي يأتي في ظل كل الازمات التي تعاني منها القطاعات الحيوية وخاصة الصحة.
وقال:"نحن نجاهد حتى نستطيع توفير ساعات كهرباء اضافية لهذه المرافق الحيوية اليوم مع اطفاء هذا المولد سيزيد الضغط بشكل كبير على شركة توزيع الكهرباء ولن تتمكن من توفير هذه الساعات وهذا سيهدد كافة القطاعات الحيوية في غزة".
ودعا ثابت الى توفير سريع للوقود لمحطة التوليد وايجاد حل لموضوع ادخال الوقود لمحطة التوليد وتوفير كميات اضافية من الكهرباء حتى تتمكن شركة التوزيع من توفير الكهرباء للمواطنين والمرافق الحيوية في غزة ونحن في شركة توزيع الكهرباء.
وناشد ثابت جميع الجهات بضرورة التحرك والتدخل السريع من أجل توفير كميات كهرباء وتدارك الانحدار التدريجي في الخدمات في غزة.
وكان قد توقف عمل شركات النظافة في 13 مستشفى و51 مركزا للرعاية الأولية و 22 مرفقا آخرا في وزارة الصحة تقدمها 13 شركة نظافة نتيجة عدم تلقى العاملين فيها رواتبهم منذ عدة أشهر.
من جانبها حذرت وزارة الصحة من اجهاض منظومة الخدمات الصحية و التداعيات القاسية على المرضى حال توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.