السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الهلال الاحمر تستقبل وفدا من الصليب الاحمر البريطاني

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 10:22 )
الخليل- الهلال الاحمر تستقبل وفدا من الصليب الاحمر البريطاني
الخليل- معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، وفدا من الصليب الاحمر البريطاني برئاسة المدير التنفيذي الولي اليكساندر ماثيو ، ترافقه كل من كيمبرلي براون مديرة السياسات الانسانية ولويس سفير مسؤول منطقة اليمن والعراق وفلسطين.
جاء ذلك تعزيزا للتعاون المشترك فيما بين الجمعيات الوطنية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدوليين.
حيث كان في استقبال الوفد اعضاء الهيئة الادارية للجمعية، ومدير عام الجمعية هارون الجولاني ومدراء الاقسام والمراكز ومجموعة من المتطوعين، حيث رحب هارون الجولاني بالوفد الزائر ناقلا تحيات رئيس واعضاء الهيئة الادارية.
وأوضح دور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في التخفيف من معاناة وآلام الشعب الفلسطيني وحماية كرامتهم الإنسانية، مثمنا دور المتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر والصليب الأحمر في خدمة قضايا شعبنا الفلسطيني وفي تقديم الدعم والمساعدة وخدمات الإغاثة له .
كما استمع الوفد لشرح عن الجمعية وخدماتها الانسانية التي تقدمها من خلال مراكزها المختلفة والمنتشرة في محافظة الخليل، بالإضافة لشرح قدمه المدير الطبي الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة عن اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي الذي يعد من اهم المستشفيات على مستوى الوطن في مجال طب الاطفال بتخصصاته المختلفة.
كما زار الوفد مركز الرجاء للتأهيل وتنمية القدرات، واستمع لشرح مفصل عن عمل المركز بشقيه التعليمي والمهني، وقام بعمل جولة في مرافقه وورشه المحمية التي تقدم خدماتها لاكثر من 100 معاق.
وتوجه الوفد للبلدة القديمة من الخليل زاروا خلالها مركز المرحوم محمد عيد شاهين للتنمية المجتمعية التابع للجمعية، واطلعوا على انشطته المختلفة، التي تستهدف سكان البلدة القديمة والمناطق المجاورة، واستمعوا لشرح واف عن المنطقة وعن الاوضاع التي يعيشها سكان البلدة القديمة من الخليل، والصعوبات التي تواجههم، وقاموا بجولة في البلدة القديمة اطلعوا من خلالها على سير الحياه فيها.
من ناحيته، عبر اليكساندر عن فخره بما رآه في فرع الجمعية في الخليل الذي يعد من اكبر فروع الجمعية في الضفة، مثمنا هذه الفرصة التي تأتي للتعرف على الانشطة المقدمة فيه من خلال العاملين والمتطوعين، مشيدا بروح التطور الكبيرة التي لمسها في الخليل ذات الوضع المعقد والمقسمة لقسمين، مثمنا دور الجمعية في تقديم الخدمات للفئات والطبقات الاقل حظا والمهمشة والحرص على انقاذ الارواح البشرية وصون كرامة الانسان.
ووعد بدراسة احتياجات الجمعية بهدف توفيرها حسب الامكانيات .