السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا تشارك بمؤتمر أكاديمي دولي في كازاخستان

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 17/02/2018 الساعة: 12:05 )
سفارتنا تشارك بمؤتمر أكاديمي دولي في كازاخستان
أستانا- معا- شارك سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان د. منتصر أبو زيد في المؤتمر الأكاديمي الدولي الذي نظمته كلية العلاقات الدولية في جامعة أوروآسيا الوطنية الكازاخستانية، يوم أمس الأربعاء.
وكان السفير أبو زيد أحد المتكلمين الأساسيين في المؤتمر حول "مدينة القدس وقرارات الشرعية الدولية " منذ عام 1947 حتى الآن، وقرار ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يتناقض مع قواعد القانون الدولي وباطل شكلا ومضمونا ولا يحمل أي قيمة قانونية.
وافتتح المؤتمر وزير الإعلام والإتصالات الكازاخستاني داورين أباييف، بحضور رئيس الجامعة وعميدة كلية العلاقات الدولية ومعظم السفراء المعتمدين لدى كازاخستان والهيئة التدريسية للجامعه والطلبة من تخصصات العلاقات الدولية .
يذكر أن عميدة كلية العلاقات الدولية عقبت على خطاب سفير فلسطين قائلة" الرئيس الراحل العظيم ياسر عرفات كان من أوائل رؤوساء العالم الذي زار كازاخستان مهنئا باستقلال كازاخستان عام 1991 وكان لها شرف مصافحته"، وستشارك في مؤتمر "بيت المقدس الإسلامي الدولي التاسع 2018" ، الذي سيعقد في مدينة رام الله في الفترة "11-12 أبريل 2018" تحت عنوان "القدس الشريف العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".