الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الحرية تتصدر مسابقة الحدائق النباتية المدرسية

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 15:25 )
مدرسة الحرية تتصدر مسابقة الحدائق النباتية المدرسية
بيت لحم- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي بيت لحم بالشراكة مع مركز التعليم البيئي وسلطة جودة البيئة ومركز التعليم البيئي احتفالية "مسابقة الحدائق النباتية المدرسية: الزراعة حياة"، في مدرسة الحرية الاساسية المختلطة في تقوع.
جرى ذلك بحضور أ.سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي في بيت لحم والمطران سني عازر مطران الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة وأ.سيمون عوض مدير مركز التعليم البيئي وأ.جميل المطور نائب رئيس سلطة جودة البيئة وأ. وفاء حميد مستشار المحافظ لشؤون المرأة، بالاضافة الى ممثلي المؤسسات الامنية ومؤسسات المجتمع المحلي وأسرة المديرية.
وفي بداية كلمته، هنأ أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم العالي المطران عازر على توليه منصب مطران الكنيسة الانجيلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة، مشيدا بالتعاون مع مركز التعليم البيئي في مجالات تحفيز المدارس على العمل الجاد للعناية بالبيئة المدرسية والحدائق والمحافظة على الطبيعة والتي تعد أساسياً من أركان العملية التربوية الهادفة الى غرس المواطنة الصالحة وترسيخ قيم الانتماء وروح المشاركة لدى الطلبة.
ويأتي ذلك منسجما مع رؤية وزارة التربية والتعليم العالي الرامية الى بناء مجتمع متكافل ومزود بالعلم والمعرفة.
وثمن مروّة جهود جميع المدارس المشاركة، مهنئاً المدارس الثلاث الفائزة وهي مدرسة الحرية ومدرسة الكاثوليك وراهبات مار يوسف على تميزهم ورعايتهم للحدائق المدرسية.
كما عبر المطران عازر عن سعادته لتكريم المدارس التي تسعى الى رفع الوعي البيئي في ظل ما يشهدة كوكبنا من مظاهر التغير المناخي، مشيدا بدور مركز التعليم البيئي الذي يسعى بخطى حثيثة الى دعم التوجهات البيئية للمدارس، وتعزيز المبادرات الزراعية والتعريف بالتنوع الحيوي وسبل الحفاظ عليه وغيرها من المفاهيم البيئية، مؤكدا على استمرار اداء المركز لرسالته السامية التي تنشر الامل والسلام.
وأشاد أ. جميل المطور بجهود مديرية التربية والتعليم العالي في بيت لحم ومدارسها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة لرعاية، وتطوير الحدائق المدرسية والعمل على ضمان استدامة خدمتها للطلبة للتعرف على النباتات والحرص على الحافظ عليها.
بدورها، أكدت أ. سميرة الشاعر مديرة مدرسة الحرية الاساسية المختلطة على اهمية المشاركة في المسابقات التي تنمي اهتمام الطلبة بالبيئة مثمنة جهود جميع الجهات التي ساندت المدرسة في مجال الحدائق المدرسية.
وخلال كلمته، استعرض أ. محمد محاسنة مدير دائرة التنوع الحيوي في سلطة جودة البيئة وعضو اللجنة الفنية التي ضمت ايضا أ. نعمة كنعان مديرة التوعية في سلطة جودة البيئة وأ. صالح يونس مشرف النشاط الرياضي في تربية بيت لحم مراحل تقييم اللجنة الفنية للمسابقة.
وفي ذات السياق، تم تكريم المدارس الثلاث الأولى في مسابقة الحدائق المنزلية وهي مدرسة الحرية الاساسية المختلطة التي توجت في المركز الاول والمدرسة البطريركية للروم الكاثوليك في المركز الثاني وحلت مدرسة راهبات مار يوسف في المركز الثالث.