السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة الغوث تطلع محافظ جنين على حملة "كرامة لا تقدر بثمن"

نشر بتاريخ: 19/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مكتبه، اليوم الاثنين، وفدا من وكالة الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين، بهدف الاطلاع  على الحملة التي أطلقتها الوكالة "كرامة لا تقدر بثمن".
وضم الوفد هنادي أبو طاقية مدير وكالة الغوث في الشمال، وعلي الدمج مدير مكتب وكالة الغوث في مخيم جنين، وعلاء جبارين مدير قسم الشؤون، ومن المحافظة العميد جهاد رمضان مساعد المحافظ، وسناء بدوي مديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام .
وأشارت هنادي أبو طاقية إلى أن الحملة أطلقتها وكالة الغوث جاء لسد العجز المالي في ميزانيتها على إثر القرار الأمريكي بتقليص الدعم الذي تقدمه للأونروا.
وأضافت أن الحملة مستمرة على كافة المستويات الدولية وهيئة الأمم المتحدة للحفاظ على الخدمات المقدمة للاجئين في ظل الظروف الراهنة والقرار الأمريكي المفاجئ.
وأكدت التزام وكالة الغوث بمسؤولياتها لتجنب أي ضرر قد يمس بالخدمات المقدمة للاجئين، من خلال استمرار التعاون مع شركائنا في اللجان الشعبية داخل المخيمات وقالت لن تتخلى وكالة الغوث عن دورها الإنساني والسياسي بحرمان اللاجئين من حقوقهم المشروعة في ظل المتغيرات الطارئة ونقص التمويل وهناك خطة تكاملية لسد النقص،  وقالت" ستبقى قضية اللاجئين الفلسطينيين محور اهتمام منظمات هيئة الأمم المتحدة على كافة الأصعدة".
من جهته، قال المحافظ رمضان إن قرار الإدارة الأمريكية بتقليص الدعم المالي سياسي بامتياز بالتعاون مع الدول لإنهاء قضية اللاجئين، مضيفا أنه يجب ان نقف على تداعيات هذا القرار وتوحيد الجهود لصالح قضية اللاجئين من خلال إيجاد آلية وصيغة تفاهم لإدارة الأزمة وإعادة تفعيل قنوات الاتصال بين الوكالة ومكاتب اللجان الشعبية لتدارس وضع اللاجئين والإبقاء على عمل وكالة الغوث وخدماتها. 
وقال" نعي تماما الظروف الاستثنائية التي حدثت عقب الإعلان الأمريكي بتقليص الدعم المالي، وسنعمل مع الجميع على إبقاء الخدمات المقدمة للاجئين بعيدا عن التغييرات السياسية والحفاظ على مصالحهم وعلى رأسها قضية اللاجئين والعودة والتعامل معهم باحترام وكرامة ويجب أن يتمتعوا بحقوقهم كغيرهم لإبقائهم أحياء".
من جهته قال مدير مخيم مكتب الوكالة في مخيم جنين هناك قرار سياسي لتصفية قضية اللاجئين، بحيث أن وكالة والغوث ليس لها اي استعداد لتنفيذ مشاريع مستدامة للبقاء على السيولة الدائمة، والقرار الأمريكي بنقل السفارة إلى القدس جاء لإنهاء خدمات وكالة الغوث .