الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أقوى جيوش المستقبل.. أي دولة احتلت المركز الاول؟

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 30/03/2018 الساعة: 09:12 )
أقوى جيوش المستقبل.. أي دولة احتلت المركز الاول؟
بيت لحم- معا- نشرت مجلة "نيشنال إنترست" تصنيفا لأقوى جيوش المستقبل في العالم، مانحةَ المركز الأول للولايات المتحدة، مشيرة الى أن "القوات البرية الأميركية ستبقى "المعيار الذهبي" في العالم بعد 12 عاماً".

وتحدث خبير المجلة روبرت فارلي عن ميزات الجيش الأميركي، لافتاً إلى أنه "يتمتع بالخبرة القتالية المذهلة المكتسبة في العراق وأفغانستان، بالإضافة إلى الميزانية العسكرية الضخمة، كما أن الولايات المتحدة تملك أكبر أسطول من الطائرات المسيرة في العالم".

وأشار الخبير إلى أن "التمويل الجيد ساعد على إحياء الجيش الروسي بعد الأزمة الناجمة عن انهيار الاتحاد السوفييتي. وأصبح الآن، وخاصة وحدات النخبة مصدر "قلق للدول المجاورة من حيث الحجم والتدريب"، ولكن الصحفي يعتقد أن الجيش الروسي سيواجه المشاكل مستقبلا في الوصول إلى التقنيات العسكرية".

وذكر الخبير الجيش الفرنسي من بين الجيوش الأوروبية. ووفقا لأقوال فارلي، فإن الهند تتخلف عن منافسيها في مجال التكنولوجيا، تعوض ذلك بمشتريات الأسلحة من الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا.

ويتميز الجيش الصيني بـ"القوة البشرية غير المحدودة". وفي الوقت نفسه فإن القوات البرية الصينية تفتقر إلى الخبرة القتالية الحقيقية والتمويل.

(سبوتنيك)